اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى عاهل او العاهل في المعجم العربي

X

ماهو معنى عاهل لمن يريد ان يتعرف على معنى كلمة عاهل او اسم عاهل الذي يطلق على الملوك في الدول العربية كما هو الحال في العاهل السعودي والعاهل الكويتي والأردني والبحريني وغيرهم.

هنا سوف نتعرف سوياً متابعينا الكرام من خلال معاني الأسماء عبر موقعنا حول معنى جديد من معاني الأسماء وهنا سوف نتطرق إلى التعرف على معنى اسم يتم النطق به بشكل كبير في الدول العربية ولا سيما في دول الخليج وهو كلمة عاهل, وسوف نتعرف على ماذا تعني كلمة عاهل.

معنى عاهل للرجل

معنى عاهل او العاهل في المعجم العربي
تاج

معنى عاهل للرجل : العَاهِلُ : الملك الأَعظم يحكم شعوبًا مختلفة كالخليفة والإِمبراطور

  • العَاهِلُ : مَلِك يحكم شعبًا
  • شخص لديه السلطة المطلقة في دولة ما كملك أو ملكة . وتدل الكلمة أيضا على بلد مستقل فيقال أنه ذو سيادة .

 

وبهذا فإن معنى كلمة عاهل التي تطلق تعني الملك او الإمبراطور وهو الملك الذي يحكم الشعب كما هو العاهل السعودي والعاهل الأردني وغيرهم , ويتم تسمية العاهل للملك الحاكم.

معنى كلمة عاهل للمرأه

معنى عاهل للنساء : اما معنى كلمة عاهل للمرأة للنساء : فإن معنى عاهل او عاهلة فتعني المرأة التي ليس لها زوج.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى