اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى صعب المحال كلمة محال

X

نتعرف اليوم حول معنى كلمة او اسم صعب المحال في المعجم العربي والذي يوضح معنى كلمة المحال في المعجم والذي يعني جودة النظر كما سوف نتعرف عليه من خلال المقال الحالي.

من الكلمات المبهمة لدى الكثيرون وعدم التعرف والتمكن من معرفة معاني تلك الكلمات هي كلمة محال وهنا سوف نتعرف على معنى المحال وما هو نوع الإسم.

معنى المحال

صعب المحال : نتعرف سوياً متابعينا الكرام على معنى كلمة المحال في المعجم العربي والمحال يأتي من محال : المَحَالُ : الحِذقُ ، وجودةُ النظر ، والقُدرةُ على دقَّة التصرف في الأُمور.

معاني الكلمات معنى كلمة محال والمحال

وحول المحال يأتي بشكل منفرد بـ محال وجمعه محاله المَحَلُّ : المكانُ الذي يُحَلَّ فيه

  • ومحلُّ الإعراب ( في النحو ) : ما يستحقُّه اللَّفظ الواقع فيه من الإعراب لو كان معربًا
  • مَحَلُّ الإقامة : المنزل الذي يقيم فيه المرء ،
  • حلَّ محلَّه : أخذَ مكانَه ،
  • حمله على غير محلّه : أساء فهمَه

معنى محال

معنى محال : اسم مفعول من أحالَ: ما لا يمكن وجوده، ما جُمع فيه بين متناقضين “دوام الحال من المُحال- من المُحال أن تجتمع الحركة والسُّكون في جسم واحد”. ، المحال إليه : (قن) طرف يُنْقَل إليه المِلْك أو الأرباح.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى