اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اسم ايلول

معنى اسم ايلول

معنى كلمة ايلول في المعجم العربي وكذلك التعرف على معنى اسم ايلول والذي يعتبر أيلول هو اسم من أسماء الأشهر الميلادية وهو شهر سبتمبر وهو الشهر التاسع من شهور العام الميلادي حيث ارتبط اسم ارتبط أَيـْلُول بالتراث والحكايا الشعبية والأمثال في الشرق الأوسط.

كلمة أيلول باللغة العربية هو اسم مؤنث عربياً وهو من الأسماء كما تحدثنا من اسماء الاشهر العربية في الشرق الأوسط, وهنا خلال هذه المساحة من معاني الاسماء نتعرف سوياً حول معنى كلمة أيلول باللغة العربية.

معنى كلمة ايلول

معنى كلمة ايلول باللغة العربية : اسم علم مؤنث وهو شهر 9 بالسنة ويرجع إلى أصل سرياني وهو الشهر التاسع من المجموعة الشمسية ويحتوي على 30 يوما ومعناه النداء والصراخ.


معنى اسم ايلول
صورة تعبيرية

وإذا من خلال التعريف العام من معنى كلمة ايلول والتي تعني النداء والصراخ وهو شهر المناداة والعمل, وهناك العديد من الأمثال الشعبية حول شهر أيلول نتعرف عليها.

امثال حول شهر ايلول

  • ايلول دنبو مبلول
  • بأيلول مدوا الجلول
  • في آخر أيلول الصيف بزول
  • إن هل أيلول ينزل الزيت في الزيتون
  • أيلول ذيله مبلول

في الختام

كان الموضوع هنا حول معنى كلمة ايلول وهو الشهر التاسع من اشهر السنة والذي تعرفنا حول معنى ايلول وكذلك بعض الأمثال التي كان يطلق على شهر ايلول قديماً.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *