اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

إشاعة : حقيقة وفاة والد رهف القنون

إشاعة : حقيقة وفاة والد رهف القنون

في شائعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول حقيقة وفاة والد السعودية رهف القنوات والتي خرجت من المملكة العربية السعودية للجوء إلى كندا.

نشرت حسابات وهمية وحسابات معادية للمملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية هاشتاقات واخبار تتحدث عن وفاة والد رهف القنون بأزمة قلبية بعد طلب إبنته اللجوء إلى كندا والخروج من المملكة.

وننوة إلى عدم الإنجرار والتصديق إلى مثل هذه الشائعات من بعض الحسابات الوهمية وكذلك من قبل بعض المواقع الغير مصرح لها والغير رسمية.

وكانت قد نشرت تغريدة عبر حسابها على تويتر تتحدث إلى الأباء وتحدثت عن الامانة التي تكون في عاتق الأباء تجاة أبنائهم.

من هي رهف القنون


وُلدت رهف عام 2000 في السعودية وعاشت وترعرت هناك حتى سنّ التسعة عشر.8يشغلُ والدها منصبَ حاكم بلدة السليمي في منطقة حائل ولديها تسعُ أشقاء. حسبَ تصريحات رهف؛ فإنّ أسرتها منعتها من الدراسة في الجامعة التي تُريد هي الدراسة فيها كما حبسها شقيقها بمساعدة من والدتها لشهور وذلك بعدما قصّت شعرها بل تعرضت للإيذاء الجسدي والنفسي وكانت قابَ قوسين أو أدنى من أن يُفرض عليها زواج تقليدي بدون رغبتها.[9] تعرضت رهف لتهديدات بالقتل بسبب ارتدادها عن الإسلام. جديرٌ بالذكر هنا أنّ الردة تُعتبر جريمة داخلَ المملكة العربية السعودية ويُعاقب عليها بالإعدام حسب ما هوَ منصوص عليهِ في الشريعة الإسلامية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *