اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم المرءه

9 أضرار عدم الاستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات

X

9 أضرار عدم الاستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات، النظافة شيء مهم للجميع، وليس للبنات وللسيدات، فقط فلا يجب اهمال الاستحمام أبدا، لان المياه تقوم بإزالة الأتربة والخلايا الميتة، فلا يصبح هناك أمراض تؤثر على الشخص، وخاصة الامراض الجلدية، وسوف نتعرف اكثر من خلال هذا المقال.

9 أضرار عدم الاستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات

هناك العديد من الأضرار الصحية التي تؤثر على النساء نتيجة إهمال جانب النظافة وهى :

  1. أولا تسبب روائح كريهة مهما وضعنا مزيلات عرق ستجد رائحتها كريهة وغير محببة.
  2. حب الشباب نتيجة غلق المسام التي تعطى مساحة لتكون حب الشباب وبكثرة، فتراكم الاوساخ على البشرة سيجعل الحبوب تتكاثر، وتجعل بشرة الفتاة كلها حبوب ولا تجد العلاج المناسب لكى تزيلها.
  3. الحكة والهرش نتيجة البكتيريا المتكونة على الجلد، فيزداد الامر سوئًا بتهيج الجلد واحمراره نتيجة هذه الحكة.
  4. أمراض شرجية وتناسلية لتكون العديد من البكتيريا في هذه الأماكن فتسبب امراض، وأيضا في منطقة الإبطين.
  5. الابتعاد عن الجميع لأنة نتيجة عدم الاستحمام لن يتقرب منك احد، فلا احد سيتحمل هذه الرائحة، فتصبح وحيدًا بعيدًا عن الأشخاص المقربين إليك.
  6. ظهور القشرة في فروه الرأس التي تؤدى للحكة  في الشعر، وأيضًا تساقط الشعر الأمر الذي يحزن أي فتاة، لان كل فتاة تحب ان يكون شعرها أجمل شعر.
  7. التهابات تحت الإبطين حيث تؤدى لتأثيرات سلبية،  تمنع الحركة، وتهيج المنطقة.
  8. ظهور التسلخات في الفخذين التي تجعل بدورها اسمرار في هذه المنطقة، التي تشتكى منها كل فتاة ولا تحب ان يظهر هذا المكان بهذا الاسمرار.
  9. الإصابة بالأمراض الجلدية والفطريات التي تهدد صحة أي فتاة فتؤثر على بشرتها بطريقة سيئة.

أضرار أخرى لعدم الاستحمام

  • هناك أضرار أخرى وهى :أنة سيتأثر شعرك كثيرًا بعدم تنظيفه بالمياه، سيتقصف ويتلف، فلابد من أن ينظف جيدًا بالمياه، لمدة مرتين أسبوعيا باستخدام الشامبو، لكى يتم التخلص من الاوساخ المتراكمة علية، والا اصبح الشعر غير جميل بالمرة ويفقد لمعانة، وهذا ما تخشاه أي فتاة أو سيدة.
  • البشرة ستصبح اكثر جفاف، مما يؤدى الى ظهور التجاعيد بشكل مبكر، وظهور شيخوخة مبكرة، فأصبحت البشر مليئة بالحبوب، والندبات السوداء الى جانب التجاعيد، كل ذلك بسبب عدم الاستحمام والتخلص من البكتيريا، والاوساخ.

أسباب عدم الاستحمام لدى بعض الفتيات :

  • نجد ان هناك من الفتيات لا يحبون المياه على عكس الكثيرون، فنجد الفتاة تخاف من أن تلمس المياه جسمها، فيمكن أن تمسح جسمها بقطعة قماش مبللة دون الاستحمام فربما يكون لسبب نفسى.
  • ايضًا نجد في فترة البرد لا احد يحب الذهاب للاستحمام بالأخص الفتيات والنساء، فالرجال لا يخشون شيء ولكن أي فتاة تخاف البرد، فعندما تواجه المياه في البرد نجدها ترتعش، ويمكن ان تتعب بدور انفلونزا نتيجة هذا الخوف.
  • تخشى الفتاة على شعرها من أن تبلله دائمًا فيتلف ويتساقط، مع العلم أن تركة كثيرًا بدون استحمام، سيسبب تلك المشكلة أيضًا.

ما يجب علينا فعلة للتخلص من الخوف من المياه :

  • يجب عليكى معرفة أن جمالك،مرتبط بالمياه بشكل مباشر،فان أهملت الاستحمام سيقل جمالك بالتأكيد، لأنة بتراكم الفطريات والبكتيريا، سيؤثر على البشرة بكل تأكيد ويؤدى إلى توسيع المسام وظهور مشاكل كثيرة للبشرة وبثور داكنة وحبوب.
  • لابد من الاستحمام، لتنظيف الجسم بأكمله لكي لا تكون لديكي رائحة كريهة، تبعد الجميع من الوقوف معك، فأنتي فتاة لا يجب أن تكون رائحتك غير جميلة، أو مكروهة.
  • لا تقومي بوضع مزيلات العرق على جسمك وهو ليس نظيف، ستتسبين في مشاكل أخرى، مثل قفل المسام أو ما شابة، فعليكى التنظيف أولا ثم التعطر ووضع المزيلات.
  • لا تخافي من المياه لأن المياه هي سبب رئيسي في قتل البكتيريا والميكروبات، فبدونها تموت الحياة ولا تستمر، فيجب عليكى أن لا تخافي منها، فيمكنك أن تستحمي بالماء الدافئ، إن كنتى تخشين المياه الباردة، وبذلك تستمتعين بالنظافة، والرائحة الجميلة طوال الوقت.
  • عندما تدخلين للاستحمام عليكى أن تستحمي سريعًا، لكي لا تشعري بالبرد، فلا تقضى وقتًا كبيرًا في الاستحمام، فسوف تشعرين بعد ذلك ان الأمر سهل للغاية ولا يحتاج للقلق والتفكير.

هناك أشياء يجب الانتباه لها  أثناء الاستحمام :

  • عند الاستحمام يجب الابتعاد عن الماء الساخن، فهذا خطر على الجلد، وعلى البشرة فيمنع من وجود الزيوت على الجلد، وبالتالي تحدث حكة في الجلد، فلابد ان يكون الماء فاتر فلا نداوى عدم الاستحمام بهذا الماء الخطر، فالاعتدال جيد في كل شيء.
  • للحفاظ على رطوبة بشرتك لا تتأخري تحت الماء فالبقاء مدة طويلة تحت الماء يضر البشرة، ولا يفيد فيجب عليكى أن تستمري لمدة دقائق تحت الماء.
  • لا تستخدمي الكثير من الصابون، لأنة يقتل البكتيريا النافعة، فهناك فتيات تقوم بالإكثار من الصابون والمسح بدون استحمام، فتتخيل ان الصابون بكثرة يفيد البشرة ولكن حتى مع الاستحمام فانة ضار.
  • ويجب الابتعاد عن الصابون غير المعروف الذي يحتوى على مواد كيماوية، لكي تحمى جلدك لان الجلد حساس ولا يمكن أن نجازف باستخدام أي نوع من الصابون الغير مناسب للبشرة.
  • إذا كانت بشرتك جافة فلابد من استخدام المرطبات، لكى يزود البشرة بالترطيب الازم لها، وعدم الوصول لمرحلة التجاعيد، التي تهرب منها جميع النساء، فلا تهملى هذا الشيء لبشرتك لكي لا تصلين لهذه المرحلة.
  • عليكى أن تعتدلي في استخدام المياه فلا تستحمي يوميًا، ولا تتأخري بالأسبوع أو أكثر فيمكن أن تستحمي مرتين في الأسبوع، وعند غسيل شعرك استخدمي أيضا،الشامبو مرتين أسبوعيا، لكي لا تؤذى شعرك وتتلفيه.
  • إن المياه المتكررة على الشعر ستضره، ولكن إهمال غسيل الشعر لفترة طويلة سيكون أكثر ضرر، واستخدام الشامبو بطريقة مستمرة، يضر بالشعر كثيرًا ويتلفه، لذلك عليكى بمعرفة أن المياه مهمة للبشرة والشعر ولكن في حدود.

خاتمة 9 أضرار عدم الاستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات

في النهاية علينا الالتزام بالاستحمام لفترات متقاربة، وعدم اهمال ذلك فلقد اوضحنا المشاكل التي تحدث نتيجة عدم الاستحمام لفترات طويلة، ولن تذهب هذه المشاكل إلا بالنظافة والمياه، فلابد من أن تقتلي خوفك من المياه، أن الله سبحانه وتعالى حث على النظافة، فهو جميل يحب الجمال، ولأن الله أوضح لنا ان الماء لها فائدة كبيرة في حياتنا، فجعل الله منها كل شيء حى، لذلك اوضحنا كل هذا في هذا المقال لتجنب الأمراض والبكتيريا، ومن هنا نون قد ختمنا مقالنا اليوم عن 9 أضرار عدم الاستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات، ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال لتعم الفائدة على الجميع.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى