اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

عادات يومية خاطئة تتسبب في تقصف الشعر

عادات يومية خاطئة تتسبب في تقصف الشعر

عادات يومية خاطئة تتسبب في تقصف الشعر الشعر من أكثر الأشياء التي تهتم بها المرأة فالشعر بالنسبة للمرأة هو احد عناوين الجمال في المظهر التي لا يمكن لها التخلي عنه، ولكن الشعر أيضا مثله مثل أي نوع أخر من الأجهزة أو الأجزاء التي يتكون منها الجسم، فان الشعر يحتاج كجزء من الجسم إلي الكثير من العناصر الغذائية التي يمكنها أن تعمل علي الحفاظ علي الشعر.

فمن الممكن أن يتعرض الشعر للكثير من الأشياء التي يمكنها أن تمثل خطرًا علية، فمن تلك المشكلات التي من الممكن أن تصيب الشعر التقصف أو الصلع المبكر أو التساقط إلي غير ذلك من الأشياء التي من شأنها أن تؤثر علي المظهر العام لنا.

ومن المعروف أن الشعر هو أكثر أجزاء الجسم الذي يتعرض إلي الكثير من العوامل التي تساهم بشكل كبير في إتلافه ومن تلك العوامل، الأشعة الشمسية التي يمكنها أن تكون سببًا في إتلاف الشعر والهواء الذي من الممكن أن يكون محملًا بالكثير من الفيروسات أو الميكروبات وكذلك الأتربة والأوساخ.

كل تلك العوامل تجعل من الشعر أكثر المناطق في جسم الإنسان عرضة إلي التلوث والتلف الذي يمكن أن يصيب خصلات أو فروه الرأس، ولكن من الممكن أن يتعرض الشعر كذلك إلي الكثير من الأفعال أو التصرفات الخاطئة التي يمكن أن نقوم بها، دون أن نعلم أننا بتلك التصرفات نسبب الضرر إلي شعرنا.

 الأفعال اليومية التي تتسبب في إتلاف الشعر

  • من الطبيعي أن كل الناس تحاول بكل الطرق الاهتمام بالشعر عن طريق الغسل أو التصفيف أو استعمال المستحضرات أو إلي غير ذلك من الأشياء غير أن تلك الأشياء من الممكن أن تتسبب في إضرار كبيرة.

الماء الساخن

  • معظم الناس يحاولون استخدام الماء الساخن عند قيامهم بغسل الشعر وتلك الأفعال من أكثر الأفعال التي يمكنها أن تساهم في دمار الشعر، حيث أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث أن الماء الساخن بدرجة كبيرة من الممكن أن يتسبب في دمار فروه الرأس لما له من أثار جانبية علية.
  • وهذا لان استعمال الماء الساخن يجعل الشعر أكثر ضعفًا كما انه يعمل علي إضعاف فروه الرأس وعدم تماسكها مما يؤدى في النهاية إلي خسارة الشعر بشكل كامل.

المستحضرات

  • هنالك الكثير من الناس التي من الممكن أن تبحث عن كل الطرق التي يمكنها من خلالها الاهتمام بالشعر والمحافظة علية، ولكن يجب أن يكون المرء علي دراسية بالأشياء التي من الممكن أن تؤدى إلي تلف الشعر.
  • لان البحث عن الطرق التي قد تساعد في قوة ولمعان الشعر من الممكن أن تؤدى بنا إلي استخدام إحدى تلك المستحضرات التجميلية، والتي من الممكن أن لا نعرف ما هي تلك المخاطر التي يمكن أن تعود علينا من استخدام المستحضرات الجاهزة.
  • فالصحيح أن هنالك العديد من مستحضرات التجميل التي تم صناعتها خصيصًا للعمل علي القوة والحيوية والنشاط للشعر، إلا أن تلك المستحضرات تحتوى علي الكثير من المواد الكيميائية التي يمكنها أن تدمر الشعر، وهذا ما لا يعرفه الكثير من الناس فيقومون باستعمال تلك المستحضرات ومن ثم يلاحظون بان فروه رأسهم تعانى من الضعف الشديد، ولكن لا يعلمون مما يمكن أن يكون السبب في ذلك ولهذا لا يجب أن نستعملها.

التمشيط

  • الكثير من الناس يقوم بتمشيط الشعر عدة مرات في اليوم وهذا من اخطر الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلي تلف خصلات الشعر، فان لم يكن هنالك سبب يجعل الإنسان يقوم بتمشيط شعرة فلا داعي لذلك، لأنه يتسبب التيارات الهوائية في هيجان الشعر، أو أن يصاب الشعر ببعض الأوساخ إلي أخر تلك الحالات التي يمكن للإنسان أن يقوم فيها بتمشيط الشعر عدة مرات.
  • كما أن الكثير من الناس عند تمشيط شعرهم فإنهم يقومون بارتكاب اكبر الأخطاء التي يمكنها أن تعمل علي تساقط وتلف الشعر، وهي أن معظم الناس يستخدمون الفرشاة البلاستيكية في تمشيط الشعر، ومن المعروف أن الفرشاة لبلاستيكية هي من أكثر الأدوات التي يمكنها أن تساعد علي التقصف أو السقوط السريع لخصلات الشعر لأنها يابسة ومن الممكن أن تتسبب في قطع خصلات كاملة من الشعر.
  • ويجب علي الإنسان بدلًا من ذلك أن يقوم باستخدام الفرشاة الخشبية والتي لا يمكن أن تسبب أي أضرار للشعر، لأنها من أكثر الأشياء التي ينصح بها الكثير من الأطباء للشعر فهي ناعمة علي الشعر، كما أنها تساعد الشعر علي التمشيط السليم.

التجفيف

  • إن استعمال المجففات في الشعر إن كان مبللًا هو من أكثر الأشياء التي يمكن أن تؤدى إلي تلف الشعر، وفي الأصل يجب علينا أصلا أن لا نستعمل المجففات الكهربائية في تجفيف الشعر لان تلك المجففات وما تقوم به وما تنشره من الهواء الساخن، الذي يقوم بكي الشعر يمكن أن يساهم بشكل كبير في عمليات التساقط كما يمكن أن يؤدى إلي الصلع المبكر في بعض الأحيان.

التدليك

  • من اكبر الأخطاء التي يمكن لنا أن نقع فيها هي عند قيامنا بغسل خصلات الشعر بالماء فيمكن لنا أن نقوم بشيء من شأنه أن يعمل علي تدمير الشعر لدينا، وهذا الشيء هو أن معظم الناس عند غسل الشعر يقومون باستعمال المنشفة للتجفيف من البلل ولكن يقومون بدعك الشعر حتى يجف بشكل أفضل وفي وقت أسرع، ولكن تلك الحركة من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تساهم في الدمار الكامل للشعر.
  • لان التدليك بتلك الطريقة يعمل علي تشابك خصلات الشعر والتي من الممكن أن تنقطع عند محاولة تمشيط الشعر بعد التجفيف، كما أن تلك الطريقة في التدليك تؤدى إلي إضعاف مقاومة خصلات الشعر لأي شيء يمكن أن يؤثر عليها من العوامل التي تحيط به.
  • ولهذا هنالك طريقة بسيطة يمكن أن نقوم باستخدامها في تجفيف الشعر بعد غسله وهي أن نقوم بتجفيف الشعر باستخدام منشفة بحركة بطيئة حتى تستطيع المنشفة أن تمتص اكبر قدر ممكن من الماء العالق بين خصلات الشعر وتلك ه الطريقة الأمثل التي يمكن لنا أن نعمل بها.

مثبتات الشعر

  • هنالك الكثير من الناس ممن يقومون باستخدام أنواع مختلفة من المثبتات حتى يحتفظون بالمنظر الجذاب الجميل لشعرهم، ولكن المثبتات التي يمكن أن تباع في الصيدليات هي من اخطر الأشياء التي يمكن لنا أن نستعملها علي شعرنا، حيث أن تلك المثبتات تعمل علي هلاك الشعر لما تحتوي علية من مواد كيميائية خطيرة لا يمكن أن تساهم في مساعدة الشعر، ولهذا السبب يجب علينا الابتعاد قدر الإمكان عن أي مواد مثبتة يمكن لنا أن نحصل عليها من أي مكان.

حمامات الكريم

  • هنالك العديد من الناس ممن لا يعطون شعرهم الاهتمام الكافي حتى يتمكن الشعر من الصمود أمام كل تلك العوامل الجوية أو البيئية التي تحيط به، فهنالك الكثير من الطرق التي لا يعلم معظم الناس أنها يجب أن يقوموا بها حتى يتمتعون بشعر صحي وقوى
  • فمن المعروف أن الشعر يحتاج من حين إلي أخر إلي العوامل المساعدة التي يمكن أن نحصل عليها من حمامات الكريم، وتلك العوامل المساعدة هي الأساس في الحفاظ علي قوة الشعر ومظهره الجميل.
  • وهنالك أيضا الكثير من الوصفات التي يمكن لنا أن نجربها والتي تعتمد علي العناصر الطبيعية التي يمكنها أن تساهم بشكل كبير في بناء الشعر والحفاظ علية من العوامل الجوية التي يمكن أن تتسبب في إتلافه.

 

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *