اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

صور مسجد النور في نيوزيلندا وقصة نجاة أصيل السعودي

X

مسجد النور حيث نجا الشاب السعودي المبتعث في نيوزيلندا من عملية مقتل محقق بعد أن طارده سفاح نيوزيلند الذي ارتكب اليوم في صلاة الجمعة جريمة القتل الجماعي في المسجدين وراح ضحيتها 49 قتيلا و48 جريح.

تمكن المبتعث السعودي أصيل من النجاة بعد أن أُصيب بطلقة نارية من قبل مجرم مسجد النور اليوم بعد ان أطلق النار على العديد من المصلين في مسجد النور وقتل وجرح العديد من الأشخاص.

صور مسجد النور في نيوزيلندا وقصة نجاة أصيل السعودي

وقال والد المبتعث السعودي بأن إبنة أصيل الذي وصل إلى نيوزيلندا لم يقضى سوى 10 أيام, وقد سافر لسبب تحسين اللغة الإنجليزية والذي أصر والده على سفرة وكذلك اصر عليه بأن يذهب للصلاة اليوم لا سيما بأنها صلاة الجمعة وهو الذي لم يكن يحسب لها حسبان.

بخصوص مسجد النور في نيوزيلندا فهو يعتبر أول المساجد الإسلامية تم إنشاؤها للمسلمين, والذي تم ارتكاب الجريمة اليوم من قبل أحد المسلحين اليمينيين.

يتسع المسجد لأكثر من 100 مصلٍ، وبه أكبر مكتبة تضم المئات من الكتب الدينية والتراثية، وأماكن لإقامة الضيوف المغتربين القادمين من مدن أخرى بنيوزيلندا، ومطبخ لإعداد وجبات للضيوف، وقاعات لتعليم الأطفال الأعمال اليدوية والرسم، ويقابل المسجد حديقة كبيرة ويقع بجواره موقف للسيارات ويجاوره العديد من المنازل.

ويتردد على المسجد العديد من المسلمين من كافة مدن نيوزيلندا، ويعتبرونه ضمن أهم المزارات الإسلامية في الدولة، ويتناوب على خطبة الجمعة به العديد من الخطباء وبكل اللغات.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى