تغريدة عادل الكلباني تثير الجدل حول هجوم نيوزيلاندا

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 16 مارس 2019 9:29 ص - آخر تحديث : 16 مارس 2019 , 09:30

عادل الكلباني يثير الجدل عبر منصات التواصل الإجتماعي وتحديداً عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر وذلك بعد تغريدة له بعد الهجوم المسلح من قبل المتطرف اليميني برينتون تارنت الذي قام بقتل 48 مصلياً وجرح 49 اخرين يوم امس الجمعة.

في الهجوم الذي حدث يوم أمس الجمعة والذي أثار ضجة كبيرة في الوسط العربي والإسلامي والعالم بعد ان قام أحد الأستراليين المتطرفين بالقيام بعملية اطلاق النار في مسجدين في نيوزيلندا ” مسجد النور” وإصابة 49 جريحاً و 48 قتيلاً من العديد من الجنسيات العربية والإسلامية.

وندد العديد من الرؤساء والزعماء في العالم وكذلك الدعاء ورجال الدين والسياسيين والنشطاء ماحدث يوم امس من جريمة فضيعة لم تشهد لها البلاد إن حدثت من قبل.

وكان الشيخ والداعية السعودية عادل الكلباني وهو داعية معروف قد غرد بإحدى التغريدات والتي تم حذفها من قبل الداعية الكلباني ليتم التغريدة بتغريدة اخرى ويوضح بأن الحديث تم سحبها وذلك لوقتها وليس للمضمون الذي تحدث عنه الكلباني في التغريدة.

تغريدة عادل الكلباني تثير الجدل حول هجوم نيوزيلاندا
تغريدة عادل الكلباني

وبعد ازالة التغريدة من موقع التواصل الإجتماعي تويتر من قبل الداعية عادل الكلباني انهالت عليه العديد من التغريدات والردود ومنها ما هي ردود سلبية ولم تكن تناسب الحديث والوضع هنا عبر الصفحة العربية واخرى أشادت بما يقوم به ويتحدث به الكلباني.

إقراء ايضاً : وفاة محسن الحربي

هذا وقالت المصادر في نيوزيلندا بأن القاتل سوف يخضع إلى المحاكمة في محاكمة علينة بتهمة القتل العمد والذي رح يواجه المتهم القصاص بالقتل لما قام به من إرتكاب بحق الإنسانية البشرية والمقدسات الدينية.

ونضع لكم عدد الجنسيات التي استشهد يوم أمس في الهجوم الإرهابي على المسجدين وهي كالتالي :

19 فلسطينيا.

5 تونسيين.

5 بنغال (من بنغلاديش).

4 مغاربة.

3 يمنيين.

3 صوماليين.

عراقيان.

أردنيان.

سوري واحد.

إيراني واحد.

أفغاني واحد.

سعودي واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *