اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب وفاة الشيخ محمد السيد ضيف

سبب وفاة الشيخ محمد السيد ضيف

وفاة الشيخ محمد السيد ضيف احد أعلام التلاوة في مصر والعالم الاسلامي القارئ باتحاد الإذاعة والتلفزيون, وكان العديد من القراء قد نعوا في وفاة القاريء محمد السيد ضيف يوم امس الإثنين 18 مارس 2019.

كان الشيخ رحمه الله قد وهبه أبوه للقرآن حتى يصبح واحداً من حفظة القرآن الكريم، ولم يكد يكمل عامه الخامس عشر حتى تتلمذ على يد نخبة من كبار المقرئين للقرآن بالقراءات العشر وهذا يدل على نبوغه وتفوقه.

من هو محمد السيد ضعيف

ولادته ونشأته : ولد القارىء الشيخ محمد السيد ضيف يوم 1945م بقرية طناح مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، كان والده الحاج سيد حريصاً كل الحرص على تعليم ابنه القرآن الكريم وعلومه حتى يصبح واحداً من حفظة القرآن الكريم، فدفع بابنه محمد إلى كتّاب القرية ليتلقى أعظم كلام وهو القرآن الكريم. وبعد مرحلة الطفولة وظهور علامات الموهبة والنبوغ القرآني للشيخ محمد ضيف ذهب به والده رحمه الله إلى قرية (أويش الحجر) مركز المنصورة والتي تبعد عن طناح أكثر من عشرين كيلومتر ليتلقى علوم القرآن وأحكامه والقراءات السبع، كلّ ذلك وهو في الخامسة عشرة من عمره، وخلال عامين أصبح الشيخ محمد ملماً بأحكام التلاوة والتجويد والقراءات مما شجعه على قبول الدعوات للقراءة بالمآتم والسهرات بقريته طناح والقرى المجاورة لها.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *