اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

وفاة جميلة العلايلي

X

جميلة العلايلي الاديبة والشاعرة المصرية والتي ولدت في مصر عام (20 مارس 1907), وقد ترعرعت على ايدي شعراء وبدأت حياتها في إحدى المجلات المعروفة والأدبية “مجلة أبولو”.

الشاعرة المصرية جميلة العلايلي المصرية هي من الأديبات والشاعرات المصريات التي لها بصمة واضحة في الشعر العربي, ولها العديد من الأبيات الشعرية والتي يتم الحديث بها إلى وقتنا الحالي.

من هي جميلة العلايلي

جميلة العلايلي أديبة وشاعرة مصرية أبولونيا، بداياتها الأدبية والشعرية سابقة على “أبولو” ويرجع الفضل فيها إلى الأديبة مي زيادة. استُقبل شعر جميلة العلايلى استقبالا طيبا من الدكتور أحمد زكي أبو شادي – رائد أبولو – والدكتور إبراهيم ناجي وعلي الجندي والدكتور زكي مبارك والدكتور محمد مندور وصالح جودت وغيرهم من النقاد، فشجعها ذلك على الانتقال من المنصورة (محافظة الدقهلية) إلى القاهرة للإقامة الدائمة فيها بعد أن كانت زياراتها خاطفة ومحدودة وتقتصر على غشيان دار الأوبرا الملكية.

وفاة جميلة العلايلي
وفاة جميلة العلايلي

للشاعرة جملة من الدواوين المنشورة تكتب لها منزلة فريدة في حياتنا الشعرية المعاصرة، كما أن مقالاتها الشهرية في مجلتها الأهداف (1949 / 1975) التي تهدف فيها إلى الإصلاح والتذكير بالقيم والمثل وتناول قضايا الأخلاق والآداب ومنزلة الامومة ولها أيضا عديد من الروايات الطويلة التي يمتزج فيها السرد القصصى مع الشعر.

وفاتها

توفت جميلة العلايلي 11 أبريل 1991.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى