اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تنظيف المطبخ بطرق سهلة وبسيطة

تنظيف المطبخ بطرق سهلة وبسيطة

تنظيف المطبخ بطرق سهلة وبسيطة من بين جميع الغرف في منزلك، المطبخ هو الذي يحتاج إلى اهتمام يوميا. المطبخ الخاص بك هو مكان التجمع في منزلك، حيث تتجمع أسرتك لتناول الطعام والتواصل الاجتماعي والطهي, ونتيجة لذلك، فإن هذه المساحة تحصل على الكثير من الاستخدام، وهذا الاستخدام المتكرر يظهر بالتأكيد يعد الطهي والأكل يوميا كافيين لإفساد مطبخك، كما أن حركة المرور التي يستقبلها تزيد من الأوساخ والتراكم في تلك الغرفة

تنظيف المطبخ والوقت

  • إذا كانت أي غرفة في منزلك بحاجة إلى التنظيف، فمن المحتمل أن يكون مطبخك ومع ذلك، يمكن أن تعيق الجداول الزمنية المزدحمة والحياة المزدحمة من الحفاظ على جدول تنظيف منتظم في منزلك يتطلب المطبخ تنظيفا منتظما، وقد لا يتوفر لديك الوقت لذلك، على الرغم من أنك قد تكون قادرا على تناول الأطباق القذرة بعد العشاء، فقد تواجه صعوبة في إنجاز مهام تنظيف المطبخ الأكثر كثافة.
  • على سبيل المثال، قد لا يكون لديك وقت لتنظيف البوتجاز والفرن الخاصين بك تماما، مما يؤدي إلى عدم التخلص من البقع وتراكم جزيئات الطعام، ربما تفتقر أجهزتك المصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ إلى اللمعان الذي كانت عليه من قبل، وهي ملطخة ببصمات الأصابع، قد يكون لخزاناتك طبقة رقيقة من الغبار عليها، ولا يمكنك مواكبة الغبار المنتظم لذا إليك الطريقة البسيطة والسهلة للعمل على تنظيف مطبخك بسهولة ويسر

المواد المطلوبة:

اجمع كل المستلزمات معا قبل أن تبدأ:

  • حاوية القمامة، سلة للأشياء التي لا تنتمي إلى المطبخ صابون أطباق، منظفات أخرى تستخدمها عادة، الإسفنج الغسيل لعالقة على الطعام مكنسة، ممسحة

كيفية تنظيف المطبخ بكفاءة

  • تجميع اللوازم الخاصة بك لا نقلل من قيمة هذه الخطوة محاولة العثور على منظفات، مناشف، إسفنج، وما إلى ذلك.
  • لا تستهلك الوقت فحسب بل تزيد أيضا من خطر التشتيت، لذا تنسى ما كنت تعمل عليه في المقام الأول، تشغيل بالوعة من الماء الساخن والصابون إذا كان لديك حوض مزدوج مع التخلص من القمامة على جانب واحد، استخدم الجانب الخالي من التخلص سيسمح لك الحفاظ على جانب التخلص منها لكشط بقايا الطعام بسرعة أثناء العمل يجب أن يكون الماء ساخنا بقدر ما تستطيع أن تتعامل معه لأنه سيبرد كما تستخدمه.
  • كشط جميع الأطباق في القمامة أو التخلص من القمامة إذا لم يكن لديك مغسلة مزدوجة وتم حظر تصريفك، قم بكشط الأطباق على طبق متسخ, مكان الأطباق التي تحتاج إلى نقع في الماء اختر الأطباق التي تمنحك أنت أو غسالة الصحون الخاصة بك أكبر مشكلة لتنظيفها ضع الأطباق المتسخة بشدة في الأسفل ملء الأطباق الكبيرة مثل المقالي والأوعية مع الماء والصابون الساخن  بينما تنقع الأطباق.
  • تمر بالمطبخ من أجل أن تقوم بازالة القمامة من الأرضية والسطح والخزائن لا تقلق بشأن الأشياء غير الموجودة أو التي لا تنتمي إلى المطبخ التركيز فقط على القمامة, انتقل إلى جمع كل العناصر التي لا تنتمي إلى المطبخ ضع كل هذه العناصر في سلة إذا كان لديك مساعد.
  • فأرسله لطرد هذه الأشياء لا تتوقف عن العمل في المطبخ لوضع هذه الأشياء في غير محله في مكانها، ضعي جميع العناصر التي تنتمي إلى المطبخ ولكنها ليست في أماكنها المناسبة لا تسمح لنفسك بالتشتت من خلال إعادة ترتيب الخزانات والأدراج وما إلى ذلك ببساطة ضع العناصر في مكانها الأصلي.
  • قم بتحميل غسالة الصحون أو غسلها باليد إذا لم يكن لديك غسالة صحون أو لا ترغب في استخدامها، فقد تستغرق هذه العملية لتنظيف الأطباق مزيدا من الوقت إذا أمكن، أمسك ببعض الأشخاص الآخرين وقم بتكوين خط التجميع.
  • ثم الغسل، والتجفيف، ثم ضعه بعيدا هذه أيضا طريقة رائعة للحاق بأفراد العائلة أفرغ الماء القذر وكشط صفيحة الطعام في مكان التخلص إذا تم حظره مسبقا أضف اللوحة إلى غسالة الصحون تغسل الأجهزة، والبالوعة و شطف الإسفنج والخرق هذا ليس التنظيف الثقيلة اغسل الأسطح المرئية لا تفتح الميكروويف وتنظفه أو تنظف الفتات من محمصة الخبز امسحها بسرعة, إخراج سلة المهملات إذا كانت سلة المهملات ممتلئة، أو غدا يوم المهملات اسحب المهملات إلى الخارج ثم أعد ترتيب حاوية المهملات بحيث تكون جاهزة للتجميع.

إفراغ الثلاجة

  • إرم أي شيء منتهي الصلاحية ورمي عبوات الطعام القذرة في الحوض المليء بالماء والصابون تعمل من أعلى إلى أسفل، امسح الرفوف بخرقة مبللة بمنظف متعدد الأغراض.

كيفية تنظيف الغلاية الكهربائية

  • أصبحت الغلايات الكهربائية شائعة بشكل لا يصدق لأنهم قادرون على غلي الماء لفنجان من القهوة أو الشاي في جزء صغير من الوقت الذي يعلو فيه الموقد لذلك وتنظيفها باستمرار من الاشياء المهمة جدا

امسح الخزائن العلوية ونظيفة الميكروويف

  • ضعي اسفنجة مبللة في المايكروويف لمدة دقيقتين أثناء قيام المايكرويف بعمله، اغمس قطعة من الماء الدافئ والصابون واستخدمه لمسح الأبواب وسحب الخزانات العلوية وأي شيء آخر على الحائط وأنت تدور حول الغرفة يجب أن يكون الإسفنج الموجود في الميكروويف باردا بدرجة كافية للتعامل معه الآن استخدمه لمسح داخل وخارج الميكروويف.
  • الآن بعد أن أتيحت للمنظف فرصة للعمل، امسح الأسطح الأفقية مرة أخرى، كل ما عليك هو ترك الغبار والفتات وغيرها على الأرض لأنك ستحصل عليها لاحقا, أضف القليل من صودا الخبز للبقع العنيدة.

تنظيف الأسطح الرأسية للأجهزة

  • استخدم قطعة قماش أخرى مغموسة في الماء الدافئ والصابون لمحو أسفل الثلاجة وغسالة الصحون والفرن، انتبه جيدا للمقابض والحواف الخارجية.
  • استخدم منظف الفولاذ المقاوم للصدأ أو الخل المخفف بالماء لأجهزة الفولاذ المقاوم للصدأ.

مسح أسفل الأبواب والأدراج

  • مرة أخرى، ستؤدي هذه المهمة قطعة قماش مغموسة بالماء الدافئ والصابون.
  • الانتهاء من الأطباق وبالوعة نظيفة
  • ضع العناصر التي تم نقعها في الحوض في غسالة الصحون أو اغسلها باليد، استنزاف الحوض وشطف بالماء الساخن قم بتنظيف الحوض باستخدام مادة كاشطة خفيفة مثل صودا الخبز، أو إذا كنت بحاجة إلى مزيد من القوة ، قم باستخدام شطف بالماء الساخن مرة أخرى امسح الصنبور والمقابض بقطعة قماش ولا تنس إفراغ سلة المهملات

نصائح تنظيف المطبخ

يمكنك تسهيل المهمة باستخدام هذه الأساليب:

  • كلما كبرت أسرتك كلما طالت هذه العملية ولكن، لديك ميزة فالكثير من الأشخاص الذين يرتكبون الفوضى يعني المزيد من الأشخاص للمساعدة في تنظيفها اجعل تنظيف المطبخ بعد العشاء شأنا عائليا, اقسم الخطوات بين أفراد عائلتك ويمكنك فعلا إنجاز المطبخ في وقت قصير, تدريب أفراد عائلتك على مسح وشطف لوحاتهم الخاصة بعد كل وجبة. هذا الفعل البسيط لا يستغرق الكثير من الوقت، ولكنه يجعل مهمة غسل الصحون أسهل بكثير, قم بتشغيل مغسلة من الماء الساخن والصابون قبل بدء إعداد الطعام عند خلط الأوعية، ألواح التقطيع، السكاكين، إلخ، قم بغسلها بسرعة لمنع الطعام من الجفاف والالتصاق, أنشئ “قائمة تشغيل لتنظيف العائلة” ودع كل شخص يساهم في أغنية مفضلة سيكون الأطفال أكثر عرضة للمساعدة إذا شعروا أن لديهم بعض المدخلات في الوظيفة السماح لهم باختيار الموسيقى يمكن أن يقطع شوطًا طويلا.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *