اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة extortion إبتزاز

X

معنى extortion في القاموس العربي وماهي الكلمة الإنجليزية وماذا تعني بالكلمة العربية ونتعرف على معنى كلمة ابتزاز بالانجليزي  blackmail معنى مرادف سلب تعريف الابتزاز في القانون ابتزاز فيسبوك معنى استفزا مع الترجمة.

ترجمة كلمة بالقاموس العربي وماذا تعني بالعربية extortion وكذلك تعريف الكلمة بالعربية ومعاني الكلمات في معاني الكلمات و القاموس العربي من خلال قسمنا معاني الكلمات من خلال موقعنا الصفحة العربية.

معنى كلمة extortion

كلمة extortion : وهي تعني عدة معاني حيث تعني إبتزاز؛ إغتصاب؛ سلب؛ سَلْب عَنْ طَرِيق التَّهْدِيد, كما تأتي الكلمة بمعاني اخرى وهي1.

ومن خلال التعريف أعلاه فإن المعنى بشكل واضح للجميع هو الإبتزاز في العامة والتقنية والسياسية والقانونية, وايضاً تعني الكلمة كلمة اغتصاب في بعض المعاني كما هو في العامية والقانونية في بعض الأشياء.

معنى كلمة Extortion إبتزاز
معنى EXTORTION

معنى الابتزاز

الابتزاز هو القيام بالتهديد بكشف معلومات معينة عن شخص، أو فعل شيء لتدمير الشخص المهدد، إن لم يقم الشخص المهدد بالاستجابة إلى بعض الطلبات.

فيأتي الشخص يبتز احد الأشخاص بالتهديد لياخذ منه المال او ياخذ منه اي شيء اخر, وتكون الإبتزاز من عدة طرق منها الابتزاز بالتهديد بالسلاح والقتل, ويأتي الإبتزاز عن طريق التهديد بفضح في أمور قام بها الشخص ولا يريد ان احد يعرف ذلك.

للإبتزاز عدة أشكال والكثيرون منا ربما قد رأى او مر عليه بعض من هذه الابتزازات لا سيما في عهد الطفولة “المدرسة”.

  1. لحصول على المال بطريقة ابتزازية أو من خلال التهديد بالطريقة القانونية []

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى