اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة تاريخ انتهاء الاقامة الاستعلام عن وافد عبر رابط تطبيق ابشر 2023

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة تاريخ انتهاء الاقامة الاستعلام عن وافد عبر رابط تطبيق ابشر 2023

تاريخ انتهاء الاقامةاستعلام عن صلاحية اقامة للتعرف اولاً على صلاحية الاقامة “التأشيرة” وكذلك كيفية تجديد التأشيرة عبر أبشر وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وكيف يمكن تجديد الاقامة بعد انتهائها. من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية (أبشر) حيث يتيح لكل المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية تجديد الإقامة للعمال إلكترونيا سواء كانت العمالة منزلية أو من أصحاب المشروعات الصغيرة، بعض الخطوات البسيطة عبر موقع (أبشر) تساعد في هذا الأمر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجوازات المنتشرة بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتضييع الوقت والمجهود دون فائدة.

سوف نتطرق اليوم من خلال موضوعنا حول الاستعلام عن وافد وكذلك استعلام عن موظف وافد من خلال تطبيق ابشر الإلكتروني وايضاً سوف نستطيع ان نتعرف على الاستعلام عن عامل وافد.

استعلام عن صلاحية اقامة

استعلام عن صلاحية اقامة

هذه هي الخطوات التي ينبغي علينا إتباعها لتجديد الإقامة في السعودية إلكترونيًا:

  • أولا ندخل موقع وزارة الداخلية السعودية الذي دخلنا إليه عند الاستعلام عن الإقامة في السعودية (أبشر).
  • ثانيا التسجيل كمستخدم جديد، أو تسجيل الدخول عن طريق خانات رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثالثا نختار خانة الخدمات الالكترونية ومن القائمة المنسدلة نختار الجوازات ثم نختار تجديد الإقامة.
  • رابعا ستظهر صفحة بأسماء جميع العاملين لديك وأمام كل اسم رقم الإقامة وتاريخ إصدار الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة وأيضا حالة الإقامة.
  • خامسا تستطيع أن تسدد الرسوم الكترونيا عن طريق رقم الإقامة وإضافة في حسابك البنكي أو عن طريق مكاتب الجوازات.
  • سادسا نختار اسم العامل المراد تجديد إقامته وستظهر أمامك جميع بياناته، نختار مدة التجديد ونقرأ الشروط والأحكام وأوافق عليها ثم نضغط تجديد.
  • سابعا يظهر لنا صفحة لتأكيد بيانات العامل ونضغط تجديد.
  • ثامنا الصفحة الأخيرة يخبرنا الموقع بنجاح عملية التجديد، ثم نختار عملية استلام الوثيقة أما عن طريق البريد أو الاستلام عن طريق مكاتب الجوازات مجانا.

اسئلة عشوائية

هل هناك غرامات في حال تأخر إضافة مولود من مواليد داخل المملكة أو خارجها؟ بالنسبة لمواليد داخل المملكة يترتب عليه غرامة قدرها (500) ريال في حال التأخر عن الإضافة أكثر من ثلاثة شهور. أما مواليد خارج المملكة فيترتب عليه غرامة ماليه قدراها (1000) ريال في حال التأخر عن الإضافة أكثر من سنة. أحد أفراد العائلة تأخر عن العودة لظروف دراسية ما هو الإجراء لتمديد تأشيرة العودة؟ إجراءات تمديد تأشيرة الخروج والعودة خارج المملكة من اختصاص وزارة الخارجية من خلال الرابط التالي (اضغط هنـا).

الاستعلام عن موعد إنتهاء إقامة عامل أو موظف وافد 1444

فيديو يوضح كيفية الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة، يمكنك مشاهدته للتعرف على الخطوات التي يجب اتبعها لمعرفة صلاحية إقامة وافد.

 

تجديد الاقامة عبر أبشر الجوازات السعودية

ويتم أيضاً من خلال بوابة أبشر الجديدة تجديد الإقامة وسداد الرسوم الخاصة بها، ومبلغ التجديد يصل إلى 500 ريال للمرافقين المقيمين بعد بلوغهم السن القانوني 18 عاماً، و 600 ريال، للعمالة المنزلية، المملكة السعودية التي تحتل المركز الرابع عالمياً في جذب العمالة الخارجية إليها، وتعمل جاهدة على توفير جميع سبل الراحة للمقيمين المغتربين فيها، حيث وفرت خدمات عدة إلكترونياً عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

 

تابع وشاهد ايضاً : صلاحية التأشيرة

استعلام عن صلاحیہ اقامه : عبر وزارة الداخلية يمكنكم معرفة متى تنتهى الإقامة الخاصة بالجاليات العربية والأجنبية على الأراضي السعودية معرفة موعد إنتهاء الإقامة ليتمكن المتواجدين في الإقامات في السعودية من الخروج والعودة ومعرفة تفاصيل موعد انتهاء الإقامة لكي يتمكنوا من التجديد ومعرفة موعد تجديد الإقامة . استعلام عن صلاحیہ اقامه موعد تاريخ انتهاء الإقامة تاشيرة خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة 2020.

الاستعلام عن وافد

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول كيفية التاكد من صلاحية الاقامة وزارة الداخلية صلاحیہ اقامه استعلام عن هويه مقيم رابط أبشر الجديد وزارة العمل المديرية العامة للجوازات.

ويمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية وإدارات المديرية العامة للجوازات من خلال خدمة أبشر، وذلك بإدخال رقم الإقامة، ثم الرمز المائي الذي يظهر تلقائياً، والانتظار حتى تظهر نتيجة البحث.

استعلام عن صلاحية الاقامة وزارة العمل

abshir رابط أبشر الجديد تسجيل أبشر جديد أبشر التعاميم تفعيل حساب أبشر أبشر توثيق اسم المستخدم بالانجليزي وزارة الداخلية رقم أبشر المرور.

صلاحیہ اقامه استعلام عن هويه مقيم الاستعلام عن خدمات مكتب العمل كيفية التاكد من صلاحية الاقامة استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة استعلام عن خروج نهائي استعلام برقم الهوية وزارة الداخلية وزارة العمل استعلام.

الاستعلام عن انتهاء الإقامة

استعلام عن تاريخ انتهاء إقامة : الكثير من المتواجدين في المملكة العربية السعودية يريدون التأكد من صلاحية الإقامة ” التأشيرة الخاصة بهم ” ويبحثون عن موعد تجديد الإقامة الخاصة بهم كل عام ,وكذلك التأكد من وقت التجديد وهل هناك فرصة للسفر أم لا كما سوف نتحدث عن طريقة الإست

صلاحية اقامه وزارة الداخلية

صفحة الاستعلام عن صلاحية الاقامة

اولاً الدخول على موقع وزارة الداخلية

ثانياً الدخول على الاستعلامات الإلكترونية

ثالثاً الدخول على الاستعلام عن صلاحية الإقامة

رابعاً ادخال رقم الإقامة في المستطيل الاول والمستطيل الثاني الرمز الظاهر في الصورة

خامساً الضغط على عرض لكي تظهر لك تاريخ الصلاحية وصلاحية الاقامة

خطوات تجديد الإقامة في السعودية عند الانتها

الظهور يكون في الاعلى بخلفية خضراء شفافه مكتوب عليها الإقامة سارية .

من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية (أبشر) حيث يتيح لكل المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية تجديد الإقامة للعمال الكترونيا سواء كانت العمالة منزلية أو من أصحاب المشروعات الصغيرة، بعض الخطوات البسيطة عبر موقع (أبشر) تساعد في هذا الأمر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجوازات المنتشرة بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتضييع الوقت والمجهود دون فائدة.

التاكد من صلاحية الاقامة

هذه هي الخطوات التي ينبغي علينا إتباعها لتجديد الإقامة في السعودية إلكترونيًا:

  • أولا ندخل موقع وزارة الداخلية السعودية الذي دخلنا إليه عند الاستعلام عن الإقامة في السعودية (أبشر).
  • ثانيا التسجيل كمستخدم جديد، أو تسجيل الدخول عن طريق خانات رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثالثا نختار خانة الخدمات الالكترونية ومن القائمة المنسدلة نختار الجوازات ثم نختار تجديد الإقامة.
  • رابعا ستظهر صفحة بأسماء جميع العاملين لديك وأمام كل أسم رقم الإقامة وتاريخ إصدار الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة وأيضا حالة الإقامة.
  • خامسا تستطيع أن تسدد الرسوم الكترونيا عن طريق رقم الإقامة وإضافة في حسابك البنكي أو عن طريق مكاتب الجوازات.
  • سادسا نختار اسم العامل المراد تجديد إقامته وستظهر أمامك جميع بياناته، نختار مدة التجديد ونقرأ الشروط والأحكام ونوافق عليها ثم نضغط تجديد.
  • سابعا يظهر لنا صفحة لتأكيد بيانات العامل ونضغط تجديد.
  • ثامنا الصفحة الأخيرة يخبرنا الموقع بنجاح عملية التجديد، ثم نختار عملية استلام الوثيقة أما عن طريق البريد أو الاستلام عن طريق مكاتب الجوازات مجانا.

تاريخ انتهاء الاقامة

  • بيانات جواز السفر للكويتيين
  • بيانات القيد الإنتخابي للكويتين
  • بيانات الكفالات
  • بيانات الإقامة وقيمة الغرامة في حال إنتها صلاحية الإقامة لغير الكويتين
  • بيانات التأشيرات
  • بيانات رخص القيادة
  • بيانات تراخيص المركبات
  • بيانات مخالفات المرور وتفاصيلها
  • بيانات منع السفر
  • بيانات تنفيذ الأحكام
  • خدمة الإستعلام عن حالة طلب التأشيرة

تجديد الإقامة بالقطاع الأهلي

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون نموذج طلب الإقامة موقعًا من طرف الكفيل

المستندات المطلوبة

  • إذن العمل الصادر من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل
  • شهادة الضمان الصحي
  • عدد (2) صورة شخصية للمكفول
  • جواز السفر الأصلي للمكفول
  • اعتماد توقيع الكفيل وصورة عنه

الإجراءات

موعد تاريخ انتهاء الإقامة تاشيرة خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة 2020. صلاحیہ اقامه,صلاحیہ اقامه برقم الاقامه صلاحیہ اقامه برقم الهويه صلاحیہ اقامه وزارة الداخلية استعلام عن صلاحية الاقامة وزارة العمل صلاحیہ اقامه استعلام صلاحیہ اقامه مقيم خدمة الاستعلام عن صلاحیہ اقامه صلاحية الاقامة وزارة العمل استعلام عن انتهاء الاقامة مكتب العمل موعد انتهاء الاقامة معرفة موعد انتهاء الاقامة استعلام عن انتهاء الاقامه صلاحية الاقامة الاستعلام عن صلاحية الاقامة وزارة العملالجوازات السعودية استعلام عن اقامة استعلام عن صلاحية الإقامة وزارة الداخلية استعلام عن الاقامة وزارة العملخدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة استعلام الاقامة خدمات الاستعلام عن حالة الاقامة /التأشيرةالاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة فقط استعلام عن صلاحية الإقامة الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة.

أحضر المستندات المطلوبة وتوجه إلى الإدارة العامة للهجرة بالمحافظة التي تتبعها قم بتعبئة النموذج الخاص بالخدمة سدد الرسوم المستحقة.

الاستعلام عن الوافدين عبر المكتب

يتم تطبيق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على مبدأ الحكومة الالكترونية وذالك في ظل التقدم التكنولوجي الكبير والذي يشهده العالم، حيث اصبحت كل الخدمات تنجز عبر البوابة الالكترونية في الوزارة، وايضا توفر الجهد والاموال والعناء والانتظار الطويل في المكاتب الحكومية في المملكة العربية السعودية وعلى وافديها ايضا، لذالك سنطرح الخطوات الاتية للاستعلام عن اقامة الوافد.

  • الذهاب الى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذالك للتسجيل ووضع بيانات الدخول.
  • ومن ثم اختار من الخدمات الالكترونية الاستعلامات واختر الاستعلام عن موظف وافد.
  • ومن ثم املئ البيانات المطلوبة من رقم الجواز او رقم الاقامة او رقم الحدود ومن ثم اختر جنسية الوافد وانقر على البحث.

بعد ذالك سيتم ظهور بيانات الوافد بشكل كامل الاسم الرباعي وايضا الحالة الوظيفية وتقييم المنشآت التي تم العمل فيها.  

صلاحیہ اقامه برقم الاقامه

يمكنكم التعرف على تاريخ انتهاء الإقامة من خلال الفيديو التوضيحي والتي تم وضعه لكم في الشرح بطريقة سلسلة ومبسطة ومختصرة.

رابط موقع وزارة الداخلية الإلكترونية

رابط وزارة الداخلية الإلكترونية : للإستعلام على تاريخ وصلاحية الإقامة للعمالة اليمنية والمصرية والعمالة السورية والعمالة الأجنبية في المملكة العربية السعودية ومعرفة موعد انتهاء صلاحية التأشيرة وموعد تجديد اشارة الاقامة الخاصة بالعمالة في المملكة العربية السعودية.

طريقة استعلام عن صلاحية الاقامة وزارة العمل

يذكر أن الاستعلام عن صلاحية الإقامة، يتم من خلال عدة خطوات سواء بالتسجيل إلى رابط الاستعلام عن الإقامة مباشراً أو رابط تسجيل مستخدم جديد وسوف نعرضها الآن من خلال خطوتين هما: –أولاً: تسجيل الدخول مباشرة إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة باستخدام رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر الإلكترونية، وتسجيل مستخدم جديد، تستطيع الاطلاع على طريقة إنشاء حساب مستخدم جديد على موقع أبشر.ثانياً: بعد الدخول ستظهر نتيجة الاستعلام عن الإقامة سواء كانت الإقامة صالحة ومدة صلاحيتها وموعد التجديد أو منتهية الصلاحية.

استعلامات اخرى على بوابة ابشر الجوازات

  1. الاستعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرين.
  2. الاستعلام العام عن البصمة.
  3. الاستعلام عن وصول العمالة.
  4. الاستعلام العام عن صالحية التأمين الصحي للمقيمين فقط.
  5. الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة.
  6. الاستعلام العام عن صالحية هوية مقيم.
  7. الاستعلام عن أحقية الحج.
  8. الاستعلام عن معلومات سجل السفر.

  يمكنكم الدخول على الرابط من خلال الرابط التالي الضغط عليها ” الدخول لـ بوابة ابشر واختيار أبشر أفراد.” .في حال تلف الإقامة.. هل يتوجب علي طلب إقامة جديدة أم أنتظر حتى تنتهي صلاحية سريان مفعولها؟

  • يتعين عليكم التقدم بطلب إقامة جديدة. وفي حال كون ما تبقي في الإقامة السابقة مدة بسيطة وترغب في تجديدها، فالتعليمات تجيز إضافة المدة المتبقية من الإقامة السابقة على مدة الإقامة الجديدة.

في الختام

نوفر لكم زوارنا الكرام رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1440 من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية ، حيث تلعب الوزارة في الوقت الحالي دورا عظيمآ في توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية من خلال بوابة ابشر السعودية، هذا من اجل التسهيل علي المواطنين والمقيمين علي اراضيها في كافة الأنحاء، حيث قدمت الوزارة عبر موقعها الالكتروني على الانترنت خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين ، للبحث عن صلاحية الإقامة وموعد انتهائها.

شاهد ايضاً : الاستعلام عن المخالفات المرورية

كان هذا هو موضوعنا اليوم حول استعلام عن تاريخ انتهاء إقامة صلاحية تأشيرة الإقامة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وزارة الداخلية الإلكترونية انتهاء الإقامة.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *