اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اسم سوزان وصفات حاملة

معنى اسم سوزان وصفات حاملة

معنى اسم سوزان وصفات حاملة، يبحث الكثير من الآباء أحياناً عن أسماء فخمة تسمية أبنائهم بها، ويعتبر اسم سوزان أحد هذه الأسماء لما يتصف به من فخامة وجمال وجاذبية، وسوف نبحث في هذا المقال معنى اسم سوزان وصفات حاملة هذا الاسم للتعرف عليه بصورة أكبر.

معنى اسم سوزان

  • يرجع اسم سوزان إلى أصول أعجمية بينما ذهب البعض إلى القول بأن أصل هذا الاسم هي أصول عبرية ومعناه الزنبقة الجميلة ويعني المحرقة في اللغة الفارسية، وذهب البعض الآخر إلى القول بمرجعية هذا الأسم إلى أصول أجنبية حيث يعني النبات ذات الرائحة الجميلة.

حكم التسمية باسم سوزان في الإسلام

  • يرجع اسم سوزان إلى أصول أعجمية لذلك نجد الكثير من العلماء لا يفضلون التسمية بالأسماء الأعجمية، بيد أن هناك من ذهب إلى القول بأن بعض الأسماء وإن كانت أعجمية ولكن ذات معاني طيبة ليس هناك ما يمنع من التسمية بها طالما أنها لا تتعارض أو تتنافى مع أحكام الدين الإسلامي.
  • ذلك لأن الدين الاسلامي يحذر التسمية بالأسماء ذات المعاني السيئة التي من الممكن أن تكون سبباً من أسباب الاساءة الى الدين الإسلامي أو مخالفة أحكام الشريعة الاسلامية أو فيه من المعاني ما يعبر عن أي إساءة لصاحبة هذا الاسم، إلا أننا نجد أن أسم سوزان من الأسماء ذات المعاني المميزة والجميلة.

صفات حاملة اسم سوزان

إن البحث في الأسماء ومعرفة صفاتها أصبح الآن الشغل الشاغل للكثير من الآباء والأمهات، لذلك سوف نتعرف فيما يلي عن صفات الشخصية التي تحمل أسم سوزان نظراً لأنه من الأسماء التي تحتوي على الكثير من الصفات المميزة:

  1. تتصف الشخصية التي تحمل هذا الأسم بأنها انسانة ذات وقار وهيبة وشخصية قوية، كما أنها ذات قلباً طيب تكره النفاق والحقد.
  2. تتصف هذه الشخصية أيضاً بأنها هادئة تميل الي الجلوس بعيداً عن الضوضاء، بالإضافة إلى أنها تتمتع بنسبة كبيرة من الذكاء والنشاط وأبرز هواياتها القراءة والرسم.
  3. من صفات حاملة أسم سوزان أيضاً أنها محبوبة من الجميع تسعى دائماً إلى تكوين صداقات جديدة لأنها شخصية اجتماعية، كما تسعى إلى الوصول إلى أعلى المناصب في عملها مما يجعلها مميزة فيه بصورة كبيرة.
  4. سوزان أيضاً شخصية تحب النجاح وتتمتع بالعزيمة والاصرار، وتسعى دائماً إلى تطوير ذاتها حيث تبحث عن سعياً لمعرفة الجديد في الكثير من المجالات.

من صفات حاملة اسم سوزان أيضاً

  • أنها شخصية جميلة ذات وجه بشوش تحب الدراسة وتتفوق فيها بصورة كبيرة، تكره أن يسيطر عليها أحد فهي كثيرة الاعتزاز بنفسها، تكره أن تتعرض للاهانة أو تجرح في كرامتها.
  • من صفات حاملة هذا الاسم أيضاً أنها ذات تفكير عقلاني ورزين، لا تتخذ قراراتها إلا بعد التفكير بها، تحافظ دائماً علي رشاقتها وتمارس التمارين الرياضية وتكره الكذب وتحب الصدق وتقول الحقيقة دائماً مهما كانت مؤلمة.
  • من أبرز صفات حاملة هذا الأسم أيضاً أنها تحرص دائماً علي تقديم المساعدة للآخرين، كما تتصف بالنقاء الداخلي والاخلاص والوفاء.

ما معنى اسم سوزان في القرآن الكريم ” في الاسلام “

  • لم يرد ذكر اسم سوزان في القرآن الكريم إلا أنه من الأسماء الرائعة والمميزة، ولا يوجد فيه ما يتعارض ويتنافى مع أحكام الدين الإسلامي بالرغم من كونه أحد الأسماء الأعجمية، وهذا الاسم لا يوجد فيها أي صفات بذيئة كما أنه مميز من حيث النطق ولا يوجد فيه ما يحمل الدلالة على الشرك بالله، لهذا ليس هناك ما يمنع التسمية به في أحكام الدين الإسلامي.

معنى اسم سوزان في علم النفس

  • يرى علماء النفس أن أسم سوزان أسم مميز به الكثير من الصفات الطيبة لذلك فإن حاملة هذا الأسم تتصف بالطيبة، ونظراً لأنه رائع وجذاب فإن الفتاة التي تحمل هذا الأسم دائماً يحبها الآخرين.

معنى اسم رزان بالانجليزي

  • تتم كتابة هذا الأسم باللغة العربية كما يلي سوزان، كما يكتب باللغة الانجليزية بهذا الشكل Suzan .

ما معنى اسم سوزان في الحلم أو المنام

  • نظراً لأن أسم سوزان يحمل العديد من المعاني الجميلة والرائعة، عندما يراه الشخص في المنام تعد دلالة على أن هذا الشخص رائع ويحبه الآخرين لأن أسم سوزان في المنام اشارة على تمتع هذا الشخص بالإخلاص والوفاء نحو الآخرين.

دلع اسم سوزان

  • لأسم سوزان الكثير من أسماء الدلع ومنها سوزي، سوزانا، ساسو وغير ذلك الكثير.

مشاهير يحملون اسم سوزان

سوزان مبارك

  • هي سوزان صالح ثابت من مواليد 1941، وهي زوجة الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك ولها منه ابنين علاء وجمال مبارك، والدها الطبيب المصري الدكتور صالح ثابت ووالدتها ممرضة بريطانية الجنسية أسمها ليلي ماي بالمز.
  • ولدت بمحافظة المنيا ودرس والدها الطب بجامعة كارديف ببريطانيا حيث تعرف على زوجته هناك، وشقيقها الأكبر منير ثابت، ودرست الثانوية بمدرسة سانت كلير في مصر الجديدة ونالت درجة البكالوريوس عام 1977 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة،
  • ونالت درجة الماجستير في علم الاجتماع من ذات الجامعة، وبعد الثورة المصرية في 25 يناير صدر قرار بحبس سوزان مبارك من جهاز الكسب غير المشروع لمدة أسبوعين على ذمة التحقيق حيث تم توجيه الاتهام لها بالثراء غير المشروع باستغلالها لصفة زوجها الوظيفية باعتباره رئيس سابق للبلاد.
  • عملت في مجال حقوق كلاً من المرأة والطفل بالإضافة إلى مجال محو الأمية، وشغلت منصب رئيس المركز القومي للطفولة والأمومة بالإضافة إلى رئاستها اللجنة القومية للمرأة المصرية.
  • كما شغلت منصب رئيس المؤتمر القومي للمرأة، كما تعتبر سوزان مبارك مؤسس ورئيس جمعية الرعاية المتكاملة التي كانت من أبرز أهدافها تقديم خدمات في مجالات متنوعة مثل المجال الاجتماعي والثقافي والصحي لأطفال المدارس.
  • كما شغلت منصب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، كما أنها صاحبة الفضل في تدشين مشروع مكتبة الأسرة عن طريق مهرجان القراءة للجميع الذي تم بالتعاون مع هيئة الكتاب حيث كان الهدف منه طبع وطرح كمية من الكتب في جميع مجالات وفروع العلم مقابل أسعار بسيطة، وكان بداية هذا المهرجان في فصل الصيف من كل سنة وقد حقق نجاحاً باهراً.

سوزان نجم الدين

  • سوزان نجم الدين فنانة وممثلة سورية الجنسية، والدها الشاعر والمحامي نجم الدين الصالح عضو مجلس الشعب المصري ووالدتها محامية وأحد أعضاء اتحاد الكتاب العرب، درست سوزان نجم الدين الهندسة ثم خاضت تجربة الفن مع بداية التسعينيات ومن أول أعمالها مسلسل الدخيلة، وتزوجت من رجل أعمال سوري الجنسية عام 1995 وأنجبت منه أربعة أولاد هم سارة، سهير، حازم، حيان.
  • بدأت مشوارها الفني في عامها الأول بكلية الهندسة وعملت راقصة باليه وذهبت الى العديد من الدول العربية والأجنبية من خلال العمل في فرقة زنوبيا، وشاركت في مسرحيتين في الكثير من المهرجانات العربية وكانت حريصة على اختيار أعمالها ومن ثم شاركت في الدراما السورية والعربية بأعمال مميزة تعتبر هى حجر الأساس في هذا النوع من الدراما.
  • التي نذكر منها على سبيل المثال مسلسل نهاية رجل شجاع حيث كان هذا العمل هو العمل الذي دفعها الى طريق النجومية وصنفها كممثلة تقوم بأداء الأدوار الصعبة، حيث كان هذا المسلسل سبباً في النقلة النوعية التي حدثت لصناعة الدراما السورية مما جعلها تتربع علي عرش الدراما في العالم العربي، وتشغل سوزان نجم الدين منصب الأمين العام المساعد لاتحاد المنتجين العرب لبلاد الشام.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *