اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

موعد شهر رمضان ٢٠٢٠ الموافق 1441 تاريخ رمضان 2020

موعد شهر رمضان ٢٠٢٠ الموافق 1441 تاريخ رمضان 2020

تحديد موعد شهر رمضان المبارك 2020 حيث قام فلكي يحدد موعد شهر موعد رمضان ٢٠٢٠ الموافق 1440 في الدول العربية والإسلامية, حيث اوضح إبراهيم الجروان وهو باحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بتحديد أول ايام شهر رمضان المبارك.

حدد باحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان بأن اول ايام شهر رمضان المبارك هو يوم الإثنين كما توقعها الكثيرون وكذلك تقويم أم القرى يوم الإثنين 6 من شهر مايو المقبل.

وكنا في موقعنا الصفحة العربية قد تحدثنا في وقت سابق عن موعد رمضان في الدول العربية, وتم التوضيح بأن اولى ليالي شهر رمضان المبارك من المتوقع بأن يكون يوم الإثنين من الشهر المقبل من شهر مايو 2019.

هذا وتم الحديث من قبل بعض الباحثين والفلكيين من خلال تتبع الكواكب والنجوم ومسار القمر, وسوف يتم الفصل خلال رؤية هلال رمضان المبارك, وسوف يتم تحديد شهر رمضان في البلدان العربية والإسلامية من خلال الإعلان بشكل رسمي من قبل دار الإفتاء في تلك الدول.

ونحن هنا سوف نتابع معكم خلال الأيام المقبلة ونحدد لكم موعد ايام رمضان المبارك وكذلك إمساكية شهر رمضان المبارك في الدول العربية من خلال مواضيع متنوعة عن طريق قسم رمضان المبارك.

تحديث 4-5-2019

موعد شهر رمضان ٢٠٢٠ الموافق 1441 تاريخ رمضان 2020 2

تعذر رؤية هلال رمضان  وبهذا فإن يوم الأحد الموافق 5 مايو 2019 هو اليوم المتمم لشهر شعبان 1440 ويوم الإثنين هو اول أيام شهر رمضان المبارك 2020 في اليمن والمملكة العربية السعودية وتركيا وبعض البلدان العربية والإسلامية الأخرى.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *