تفسير رؤية الجمل فى المنام

تفسير رؤية الجمل فى المنام ان الجمل من الحيوانات التى تحمل الكثير من التفسيرات والدلالات بسبب طبيعة حياة الجمل فى الحقيقة، مثل انه يمكن على اختزان الطعام للعديد من الايام ويتحمل العطش والمشي لفترات كبيرة فى الصحراء تحت اشعة الشمس القوية، عنده حاسة الاستشعار من خلال جلده لمعرفة ما أمامه فإنه يلقب بسفينة الصحراء.

فهو يمكن ان يسفر سواء بالخير او الشر على حسب الموقف الذي يراه الرائي فى الحلم والحالة التي يعيشها فى حياته العامة، وكثيرا ما يفسر وجود الجمل فى المنام بالخير اكثر بكثير من الشر ولكن يوجد العديد من المواقف التى يفسر فيها الجمل على حدى، لانه يوجد مواقف كثيرة جدا وعلى حسب كل عالم من علماء تفسير الاحلام.

ما هو تفسير رؤية الجمل فى المنام عند ابن سيرين 

  • ان ابن سيرين قد يفسر رؤية الجمل على حسب المشهد الذي يراه الرائي فيوجد العديد من التفسيرات التى وضحها فى كتبه التى تفسر الاحلام :
  1. يقول ان الرائى عند رؤية للجمل انه يركبه فى المنام، فيدل على تحقيق حلمه الذى يرغب فى تحقيقه منذ وقت اذا كان يعرف الى ان ذاهب الجمل.
  2. اما اذا رأى أنه يركب الجمل دون ان يعرف الى اين ذاهب، فيدل على انه سوف يواجه العديد من المشكلات والمصاعب فى حياته.
  3.  اذا رأى الرائي انه يجر الجمل دون أن يركبه واذا كان يحضر لزواجه، فيدل على أنه سوف يواجه العديد من المشاكل التى سوف يعرقل زواجه ويمكن أن يوقفه تماما.
  4. إذا رأى الرائي أنه يشرب من حليب الجمل، فيدل ذلك على يرغب فى تحقيق الكثير من الأحلام ولكنها يمكن أن تبت دون ان تتحقق فى ذلك الوقت.
  5. اما اذا كان يحلم بأنه يحلم الجمل بدون شرب الحليب، فيدل على أنه يمر بوقت لا يوجد لديه وعى فى تصرفاته فيجب مراجعة أمور حياته جيدا.
  6. إذا رأى الرائي أن الجمل يجرى وراءه، فيدل على يربح أموال كثيرة من جهة العمل.
  7. إذا رأى الرائي أنه يطهى لحم الجمل، فيدل على سوف يحدث له خبر هام.

ما هو تفسير رؤية الجمل فى المنام عند ابن شاهين 

ان ابن شاهين قد فسر رؤية الجمل من الأشياء الغير مستحبة وتحمل بعض الدلالات سيئة الخبر مثل :

  • إذا رأى الرائي أنه ينحر الجمل فى المنزل، فيدل على وفاة صاحب المنزل أو من المقربين الذين يعيشون فى نفس المنزل.
  • إذا رأى الرائي وهو فى حالة مرضية بأنه يركب الجمل او ينتقل من مكان الى اخر على ظهر الجمل،  فيدل على أن الرائي سوف يتوفى فى القريب العاجل.
  • إذا رأى الرائي أنه يجد صعوبة فى قيادة الجمل والمشى به، فيدل على انه يمكن ان يمر بصعوبات ومشاكل فى حياته فيمكن أن يسجن دون ارتكاب اى شىء فسوف يسجن ظلم.

ما هو تفسير رؤية الجمل عند النابلسى 

أن النابلسى قد فسر عدة مواقف رؤية الجمل فى المنام ولكنه فسرها بالجانب الايجابي وليس الجانب السلبي مثل :

  • إذا رأى الرائي أنه اشترى الجمل فى المنام، فيدل على أنه قادر على التعامل مع الاعداء بكل قوة ومهارة فى التعامل.
  • إذا رأى الرائي أنه يقوم برعاية الجمل، فيدل على أنه سوف يحصل على منصب قيادي فى عمله او أنه سوف يسافر إلى إحدى البلاد العربية فى القريب العاجل.
  • اذا يركب الرائى الجمل دون معرفة إلى أين يذهب، فيدل على موته  خلال فترة زمنية قصيرة او يموت فجاءة.
  • إذا رأى الرائي أنه يركب الجمل دون أن يمشى بيه، فيدل على وجود المشاكل التى يمر بها فى حياته ويفكر بها كثيرا ولا يؤخذ اى قرار تجاه هذه المشاكل إلى هذه اللحظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل