التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم المفتاح في المنام عالم الأحلام هو عالم شبيه بالخيال، لأن الإنسان يمر فيه مواقف من الحياة قد تكون ذكريات قديمة مر عليها الزمن وقد تكون رؤية مستقبلية للحاضر والمستقبل أو أنها تكون تفسير للحاضر والواقع الذي يعيشه الرائي، وعلى اى صورة يكون عليها  الحلم، فهناك تفاسير مختلفة المعاني الرموز والأشياء التي نشاهدها في الأحلام مثل رؤية المفتاح فهي يرمز للسير في حياة الحالم لا يريد اى شخص أن يعلم عنه شئ أو انه هو ذاته لا يعلمه.

تفسير حلم المفتاح للمتزوجة

  • تفسير حلم المفتاح في المنام رؤية المفتاح في الحلم للمتزوجة بصورة عامة يدل على وصول المتزوجة لأهدافها ونجاحها في الاستحواذ على قلب زوجها ورضاه عنها، ولكن المعنى يختلف في بعض المواقف فإذا استطاعت من فتح الباب بالمفتاح، إذا فهي شديدة الذكاء وقامت بحل مشاكلها بمفردها ووصلت إلى الطريق الأصح ونالت حب زوجها.
  • أما إذا لم تستطع فتح الباب بالمفتاح، دل ذلك على أنها تسلك طريقا خطا وأنها تعتقد أنه الصواب ولكن عليها مراجعة نفسها وتقييمها للأمور ومواجهة نفسها بالحقيقة أفضل، أما إذا أعطى الزوج زوجته المفتاح فدل ذلك على قرب حملها، أما إذا وجدت الحالمة المفتاح على عتبة البيت، يرمز ذلك إلى انتقالها لبيت جديد.

تفسير حلم المفتاح للفتاة العزباء

  • تتعدد تفسير رؤية المفتاح للفتاه العزباء، فهو قد يكون زواج أو خطوبة أو نجاح دراسي وتفوق في مجال العمل  أو حدوث توافق بينها وبين أسرتها، فإذا كانت مخطوبة فإنها سوف تتزوج، وسوف تنال رضا أهل الزوج عنها.
  • وإذا ضاع منها المفتاح، فدل على إنها ضيعت فرص زواج كثيرة كانت ملائمة أو أنها أحبت شخص لعب بعواطفها ومشاعرها وضيعت معه سنين عمرها هباء دون زواج، أما إذا وجدت المفتاح بعد ضياعه فإنها ستجد شابا غنيا يتزوجها وإذا كان المفتاح من الحديد، فإنه الزوج القوي الذي يصونها ويحافظ عليها .

تفسير حلم المفتاح للحامل

  • إذا رأت الحامل المفتاح وكانت في الشهور الأولى من الحمل، فذلك دليل على أنها حامل في ولد، وإذا كانت في الشهور الأخيرة فدل على سهولة عملية الولادة وأنها هي والجنين بحالة وصحة جيدة، وبوجه عام المفتاح بشارة سارة للحامل وإنهاء المشاكل والهموم.

تفسير حلم المفتاح للمطلقة أو الأرملة

  • يدل رؤية المفتاح للمرأة المطلقة والأرملة على اقتراب الزواج.

يختلف تفسير نوع المفتاح أيضا من حلم لآخر كالاتى :

تفسير حلم مفتاح السيارة:

  • من رأى في المنام مفتاح السيارة فهو رمز لبيت جديد أو وظيفة جديدة، أو تزوج العزباء و المطلقة أو الأرملة، أو أنه يكون سفر ومفتاح السيارة رمز للقيادة والتحكم في زمام الأمور وتحقيق الأماني.

تفسير حلم مفتاح الشقة أو الباب:

  • رؤية مفتاح الشقة يدل على تحقيق المطالب وفي سعادة وخير وتحقيق انتصارات على الأعداء،  وتغير الأحوال نحو الأفضل والأجود، كما أنه يدل على إنهاء الخلافات الزوجية، وإذا كان الرائي للحلم هو الزوج فدل ذلك على سيطرته وتحكمه في الأمور ودل على مراعاته وتقديره لزوجته وأطفاله.

تفسير حلم المفتاح الذهب:

  •  بالنسبة للحامل: يدل على أن المولود ذكر والله اعلم.
  •  المتزوجة: رؤية المفتاح الذهب للمتزوجة دليل حل المشاكل، كما ان الزوج سينال الشهرة والكثير من المال الذي سيعم بالفائدة على العائلة جميعها.
  •  الفتاه العزباء: المفتاح الذهب يمثل للفتاة التي لم تتزوج شخص غنى ستتعرف عليه ولكنه لا يناسبها.

تفسير حلم مفتاح الكعبة والمسجد النبوي:

  • رؤية مفتاح الكعبة في خير كثير وحلول لجميع الخلافات الصعبة المستحيلة سواء للفتاة العزباء او المتزوجة أو الأرملة والمطلقة، فالعز باء سوف ترتبط, والمطلقة والأرملة سوف تجد الزوج المناسب، أما المتزوجة التي تعاني من مشاكل وخلافات زوجية فسوف تجد الحلول لها.

تفسير حلم مفتاح الجنة:

  • رؤية مفتاح الجنة دليل على نقاء وصفاء قلب الرائي للحلم وتدل على اختيار الطريق الصواب للشخص الذي ضل الطريق وهداية العاصي، وهو إنهاء الفقر والظلم والفساد، كما انه يعبر عن العقل والحكمة والحظ السعيد في الدنيا وجزاء الخير في الآخرة.

 


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *