اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

حقيقة اعتقال عمر البشير الرئيس السوداني

X

تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي اخبار تتحدث عن قيام الجيش السوداني والمتظاهرين بإلقاء القبض على على الرئيس السوداني “عمر البشير” وذلك بعد التمكن من إمساك أغلب الأماكن في الدولة1.

تمكن الثوار في السودان من التمكن من إسقاط نظام عمر البشير وترقيات لإعلان المجلس العسكري السوداني خلال الساعات القادمة من الأن, وكان التلفزيون السوداني بعد السيطرة عليه تم الإعلان من خلال عن بث إعلان مجلس عسكري خلال الساعات القادمة.

وتناقلت أخبار خاصة لبعض الوكالات العربية الإخبارية عن القبض على بعض القيادات السودانية الموالية للبشير, وتجهيزات كبيرة لإعلان المجلس العسكري خلال الساعات القادمة.

من جهة أخرى استغرب الكثيرون من السودانيين وكذلك المتابعين العرب والغرب حول سبب تأخر إعلان المجلس العسكري الذي تم الإعلان عنه خلال الساعات الماضية من صباح اليوم الخميس 11 أبريل 2019.

اعتقال وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف, وهو التي تحدثت الأخبار عن محاولة في الإنقلاب على البشير في القترة السابقة كما تحدثت بعض المواقع المحلية السودانية.

وفي وقت سابق كنا قد نشرنا خبر حول هروب عمر البشير من السودان قبل التمكن من السيطرة على المباني الحكومية اليوم والإنقلاب بشكل كامل على الحكومة من قبل الثوار والضباط الموالين للثورة السودانية.

تم اعتقال البشير بواسطة اللواء علاء الدين عبدالله محمد و تم تعيينه الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية تقريبا, هذه كانت بضع التغريدات من قبل النشطاء السياسيين عبر السوشيال ميديا.

ولم يتم الحديث من خلال مصادر موثوقة من صحة الأخبار التي تحدثت عن اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير من قبل الضباط الموالين للثورة, وكذلك لم يتم بث اي اخبار حول مصير الرئيس السوداني واين يتواجد.

ونشر الإعلامي في قناة الجزيرة فيصل القاسم حول خبر الإعقتال حيث نشر عبر حسابة الرسمي في تويتر ”

القبض على عمر البشير قبل محاولة الهروب إلى دولة أخرى”.

  1. التلفزيون السوداني الرسمي, مطار الخرطوم وإيقاف الملاحة, وزارة الحكومة []

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى