اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
تفسير الأحلام الشامل

تفسير رؤية الجدة في المنام

X

تفسير رؤية الجدة في المنام الأجداد هم رمز الحنان في حياتنا سواء كانوا اجدادنا وابائنا واجدادنا لأمهاتنا وخاصة الجدة للام أو الأب، فهي بمثابة الصدر الحنون الذي يحتضن أبناء أولادها وتحنو عليهم أكثر من الأب وألام، فصدق المثل القائل: أعز الولد ولد الولد وعندما تأتى الجدة في المنام ففي ذلك خير وبركة ورزق، وهو من الأحلام الجميلة التي نتفاءل بها وتدل على مدى اشتياقنا المستمر لرؤية الجدة.

معنى كلمة الجدة في المنام

  • ترمز كلمة الجدة في المنام إلى الدنيا وقيل أنها الجنة وإنها زينة الحياة الدنيا، وهى تظهر في أحلامنا بالشكل التقليدي المتعارف عليه أي أنها تأتى في شكل سيدة عجوز كلامها حكمة ومنطق ووقار، وجهها ملئ بالسماحة والطيبة والهدوء والصفاء، تشعر وكأنها ملاك وليس بشر.

تفسير رؤية الجدة في المنام للرجل

  • إذا جاءت الجدة في الحلم وهى في صورة طيبة فذلك بشرى طيبة، ودل على أن عمل الحالم صالح وانه محظوظ في الدنيا، وإذا كان أعزب وتقوم جدته بإحضار عروسة له  فسوف يتحقق ذلك وسوف يصل إلى ما يتمناه ويحلم به،  وإذا رأى جدته تعود إلى شبابها وتأتى شابة صغيرة في السن فدل على قرب خطوبته، أما إذا كانت الجدة حزينة وليست على ما يرام إذا فهو ليس بخير وأنه سيواجه المشاكل والمتاعب.

تفسير رؤية الجدة في المنام للفتاة العزباء

  • إذا رأت الفتاه التي لم تتزوج جدتها تمسك بيدها فذلك خطوبة أو زواج قريب، وإذا رأتها تنام على سريرها في حجرتها، فدل ذلك على الاستقرار العائلي والعاطفي مستقبلا وإذا رأت نفسها تتحدث مع جدتها أو تصلى خلفها، فذلك امن وأمان لها من الوساوس والمخاوف.

تفسير رؤية الجدة في المنام للمتزوجة

  • إذا زارت الجدة المرأة المتزوجة وتناولت الطعام معها، فذلك مال كثير ورزق واسع وبركة في الأولاد وإذا نامت على سريرها فان المتزوجة ستحمل عن قريب، وإذا أخبرتها جدتها بتحقيق أمنية كانت تتمناها منذ سنين فإنها تتحقق على أرض الواقع قريبا.

تفسير رؤية الجدة في المنام للحامل

  • إذا أعطت الجدة في الحلم ولدا للحامل فيسترزق بأنثى لأن المعنى بالعكس أي إذا أعطتها أنثى ستنجب ولدا، المهم أن تكون الجدة مرتدية ملابس نظيفة وتكون سعيدة.

تفسير رؤية الجدة المتوفية في المنام

  • الجدة الميتة هي رمز للآخرة وأحيانا تعبر عن الموت لأحد الأقارب، وهى في حلم المتفائل ترتدي أفخم وأحلى الثياب أما في حلم المتشائم فتأتى عجوزإذا كانت الجدة المتوفاة في حالة جيدة وتلبس أنظف الثياب، وتتكلم أحلى الحديث وجاءت على أنها مازالت تعيش، فذلك دليل على أن الرائي للحلم سيحقق أحلامه أما إذا كانت الجدة ليست على مايرام وترتدي ملابس قديمة مهلهلة، فذلك رسالة له بأنه يواجه بعض العراقيل والمشكلات.

تفسير رؤية موت الجدة الميتة مرة أخرى في الحلم

  • يدل موت الجدة للمرة الثانية على قرب فرح في نفس المكان.

تفسير رؤية الجدة المتوفية حية مرة أخرى

  • إذا ظهرت الجدة المتوفية في المنام على أنها حية ولم تمت فذلك علامة على أن الحالم سيحقق مزيدا من النجاحات في حياته، وان رؤية جدته هي بمثابة حافز ومشجع له ودافع على تحقيق التفوق لأنها تعطيه الطاقة الايجابية.

تفسير مرض الجدة المتوفية في المنام

  • إذا رأى الحالم أن جدته الميتة مريضة فذلك مشاكل نفسية واجتماعية ومادية، وإذا تحدثت معه فذلك خير كثير سيؤتى إليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى