اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب وفاة خضير هادي الشاعر العراقي

سبب وفاة خضير هادي الشاعر العراقي

توفى اليوم الشاعر العراقي خضير هادي عن عمر ناهز 57, وتوفى اليوم بعد إسعاف الشاعر العراقي خضير هادي إلى إحدى المستشفيات العراقية في مستشفى أربيل عاصمة إقليم كردستان.

نعى العديد من الشعراء والأدباء العراقيين في وفاة الشاعر العراقي المعروف منذ زمن الرئيس السابق صدام حسين الشاعر خضير هادي, وجاء ذلك بعد إعلان وسائل الإعلام العراقية خبر وفاته صباح اليوم الأربعاء 24-4-2019.

من هو خضير هادي

خضير هادي شاعر شعبي عراقي اشتهر بكتابته لأغاني، وألقى أمام الرئيس العراقي صدام حسين قصيدة “خمسة زايد خمسة” عن شهداء العراق في الحرب الإيرانية العراقية وبعد أيام من إلقائها في مجلس ضم شعراء كثر ذكر صدام حسين قصيدته مما حصل على شهرة واسعة حينها.


وله العديد من الأشعار والذي إشتهر بالعديد من الأشعار التي قدمها وتغنى بها العديد, وسوف نضع لكم بعض من هذه الأشعار المشهورة له كما هي في التالي :

اشتهيت الموت مثل اكله اشتهيت الموت

مثل واحد يحبله بنيه بالبصرة وهو بيتهم بالكوت

بالغربة ويجيني الصوت

وين انت اشتهيت الموت

بنص بغداد اريد الموت

والجناز من يوم الرصافة يفوت.

سبب وفاة الشاعر خضير هادي

أما حول سبب وفاة الشاعر العراقي خضير هادي فقد تحدثت وسائل الإعلام العراقية صباح اليوم بنقل الشاعر إلى إحدى المستشفيات في أربيل عاصمة إقليم كردستان.

https://www.youtube.com/watch?v=m0y3XzYK3-I


وكان الشاعر قد أُصيب بنزيف حاد في الدماغ مما تم نقلة على الفور إلى المستشفى بعد تأثر صحته بشكل كبير وفاته في المستشفى بسبب النزيف في الدماغ.

“خل اشتم هوى بغداد واشهگ شهگة اليركض واكتل غربتي بيدي وما اظنها قضيتي تفض ياجناز مر بيه على الكاظم ابو طلبه حتى اشكيله بيه شسوت الغربة اشتهيت الموت مثل اكله اشتهيت الموت”

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *