اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

كيف يتم استعداد السعوديه لشهر رمضان المبارك

كيف يتم استعداد السعوديه لشهر رمضان المبارك

كيف يتم استعداد السعوديه لشهر رمضان المبارك،السعودية تعمل حملة تنظيف للمسجد الحرام، ادخل لمعرفة كامل التفاصيل، شهر رمضان في السعودية والمسجد الحرام بالاخص له جزء خاص فيكون مختلف عن غيره وطبيعي، نجد الكثير من المسلمين من جميع أنحاء العالم يكونو حريصين على قضاء شهر رمضان في داخل المسجد الحرام حتى يتم أداء العمرة، والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام تبذل أقصى جهدها حتى تقوم بعملية نظافة حتى يتم تطهير وتعطير المسجد الحرام وساحاته الكبير التى يمكن أن يصل مقدار مساحتها الى مليون متر مربع، وهذا التنظيف يكون بشكل يومى، فقد عملت شئون المسجد الحرام على توفير اكثر من الفين عامل وعاملة موظفين في النظافه يكونوا متواجدين على مدار الساعة و تقسيم فترات عملهم على أربع فترات.

كم تستغرق عملية تنظيف المسجد الحرام

  • تتم عملية تنظيف المسجد الحرام بالكامل ولا تستغرق اكثر من خمس وأربعين دقيقة فقط، وعمال النظافة يكونوا حريصين على عدم مضايقة المعتمرين قاصدى ومرتادي البيت العتيق، وتتم عمليه نظافه صحن المطاف أيضًا ولا تستغرق أكثر من ثلاثين دقيقة فقط، وتكون علي اعلي مستوي وبطريقه فائقه وفنية عالية، برغم من وجود أشخاص كثيره و كثافة بشرية عالية جدًا.

أدوات التنظيف والتعقيم

  • يتم استخدام ثلاثين سيارة كهربائيه مخصصة في عملية التنظيف والتعقيم، ويوجد سبع وستون آله ويضاف علي ع وجود كمية كبيرة من الماء مايقارب الاربع مئة لتر حتى يتم نظافة صحن المطاف، ويتم استخدام عبوة ماء شرب متوسطة واحدة يتم استخدامها بالنظافة ويزيد عليها استخدام بعض أدوات ومواد النظافة العضوية وتكون آمنة لا تسبب اى ضرر للإنسان.
  • فهذه المواد صديقة للبيئة، ولا يمكن أن تسبب اى ضرر على مرتادي بيت الله الحرام، كما أنه يوجد فريق متخصص ليرفع ويزيل مئه طن من النفايات كل يوم من الحرم المكي الشريف والإمكان التى تكون بجانبه، وهذه الآلات ترفع كميه نفايات يصل حجمها إلى ثلاثمائة طن كل يوم، ويتم إزالتها في وقت الذروة، وتستغرق وقت قياسي جدًا، ويوجد في الحرام المكى أكثر من ألفين صندوق مخصص للقمامة، ويوجد خارج الحرم المكي أيضًا.
  • يتم توفير الكثير من المظلات للمعتمرين حتى لا يصيبهم ضرر بسبب أشعة الشمس الحارقة، وتستعد شئون الحرم المكي لعمل مظلات اكثر، يوفرون للمعتمرين أيضًا كل ما يمكن احتياجه أثناء فترة العمرة، ويتم إعداد وجبات فطار للمعتمرين على مستوى عالي جدًا.

ومن هنا نكون قد ختمنا معكم مقالنا عن ملخص الحلقة الثالثة من ملخص الحلقة التانية من كيف يتم استعداد السعوديه لشهر رمضان المبارك ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم لا تنسو لايك وشير لتعم الفائدة على الجميع .

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *