اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
رمضان 2024

ملخص الحلقه الرابعه من مسلسل زلزال

X

ملخص الحلقه الرابعه من مسلسل زلزال تبدأ الحلقة ومحمد حربي يقوم بشراء مكينة دخان لاستخدامها في الأفراح ويكون سعيد جدًا ويقول له عم غبريال” يابنى بلاش موضع المكنه دى فلوس كلها هتروح” يرد عليه زلزال ويقول له أنه يريد أن يتقدم في شغله وان الله سيرزقك منها يرزق كبير، وبعد دفع حق المكينه للرجل يدخل زلزال لعم غبريال ويسأله عن سبب حزنه الذي يراه على وجهه،.

ملخص الحلقه الرابعه من مسلسل زلزال

  • في البداية يتهرب عم غبريال ولكن مع إصرار زلزال يقول له ان شريكه في العمل يريده أن يخرج الأشياء الخاصة بزلزال خارج القهوه، فيقول له ولازال أنه محق ولابد أن يخرج أعراضه منها، وفي صباح اليوم التالى يذهب زلزال الى الصائغ هو وعم غبريال لكى يبيع سلسله والدته حتى يستطيع تأجير مخزن ليضع فيه اغراض العمل، ولكن بعد ذهاب زلزال من محل الذهب يعود عم غبريال ليشتري السلسلة مرة أخرى لأنه يعلم أن زلزال يحب هذه السلسلة.
  • وفي المشهد التانى تأتى صفيه(حلا شيحا) وهي ترى حلم جميل وبه زلازال يخبرها بأنه حبيبها وأن مهرها هو فرك الرمان بين يديها، وتصحيها امها وهي تتحدث وهي نائمة فتروى لها الحلم وتخبرها عن حبيبها التى رأته في المنام.
  • تذهب امل الى والدتها وأخبرها أنها تريد أن تذهب إلى عيد ميلاد صديقتها ولكن كان مردها انها تريد أن تذهب الى زلازال لتتحدث معه، وفي البدايه ترفض لمياء وتقول لها أن والدلها لم يرضي أبدًا عن خروجها خارج المنزل، ولكن بعد إلحاح طويل من امل علي والدتها توافق ولكن بشرط أن تأخذ معها السواق والعامل.

الحلقه الرابعه من مسلسل زلزال

  • تذهب امل الى صديقتها وتدخل ويكون السواق في انتظرها في الخارج ولكن تعد له فخ وهو انها تتفق مع صديقتها أن تعد لهم الطعام وتدخله لهم في مكان الضيافة حتى تستطيع أن تخرج وتقابل زلزال، وكانت تظن أن فخها نجح ولكن كان والدها خليل كتخا يراقبها.
  • تذهب امل الى زلازال ويتحدث معها ويروى لها تفصيل الزلازل، ثم يقبلها من جبينها، فتمشى سريعًا قائله له (انا همشي عشان اتأخرت وماما هتزعق).
  • عند عودتها إلى البيت ينده عليها ابيها خليل كتخا ويقوم بضربها، بسبب رؤيتها لزلزال ويربح بها الضرب.
  • وبعد ذلك يطلب خليل زلزال رؤيته، يأتي إليه زلزال وعندما يراه يحذر من الاقتراب من بنته، ويبدأ بالحديث عن الفرق بينه وبين ابنته ويعايره بمقابر الصدقة الذى دفن فيه ابوه وامه، ويقول له( أنا خليل كتخدا فوق وانت تحت)، يذهب محمد حربي حزين من كلام خليل كتخا جدًا.
  • وفي صباح اليوم التالي يذهب زلزال الى الموقف حتى يسافر إلى الجامعة فتراه صافيه وتخبره والدتها أن هذا الشاب التى رأته في الحلم، وتذهب أبيه وتحاول التحدث معه ولكنه لا يجيب عليها.

ومن هنا نكون قد ختمنا معكم مقالنا عن  ملخص الحلقه الرابعه من مسلسل زلزال ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم لا تنسو لايك وشير لتعم الفائدة على الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى