اسباب النوبة القلبية التي كانت السبب في وفاة دانه_القحطاني

وفاة دانه القحطاني بنوبة قلبية مفاجأة المت بها صباح اليوم وتوفت على إثرها, ودانة القحطاني هي طفلة إشتهرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية من خلال السناب شات مع اختيها عبر مقاطع فيديو لهن.

توفت صباح اليوم الطفلة الصغرى للمشهورات الأخوات الثلاث على السناب شات, وتفاعل الألاف مع خبر وفاة دانة القحطاني بسبب النوبة القلبية بشكل مفاجيء وبدون اي اعراض او مرض اصيبت بها الطفلة.

سبب النوبة القلبية

للنوبة القلبية عدة اسباب قد يصاب بها الطفل او الرجل في مختلف الأعمار, ومن هنا سوف نضع لكم بعض النقاط للنوبة القلبية التي قد يتعرض لها اي شخص وهنا نضع لكم الأسباب التي قد تكون سبب في النوبة القلبية.

1- تلوث البيئة:

أخطر مادة ملوثة للأطفال، بحسب رأي الأطباء، الدخان الناجم عن السيارات، أي احتراق البنزين والديزل.

2- قلة للنوم:

وهذا يدق ناقوس الخطر حول الأهالي الذين يتركون أولادهم يسهرون حتى ساعة متأخرة من الليل، ومن ثم يستيقظون مبكراً؛ من أجل المدرسة أو اللعب.

3- تعقيدات الإصابة بالإنفلونزا:

وهي قد تؤثر على القلب، ولكن ذلك يعتبر من الناحية الطبية أمراً نادراً، ولكنه قابل للحدوث في حالات إنفلونزا شديدة لا يتم تناول أية أدوية مضادة لها.

4- عشاء ثقيل:

من غير المنصوح به إعطاء كميات كبيرة من الطعام للطفل قبل النوم؛ لأن ذلك ربما يعرقل عملية التنفس، وبالتالي يتعب القلب.

5- الطقس البارد:

ولذلك فمن المهم جداً أن تكون ثياب الطفل مقاومة للبرودة في الشتاء بشكل خاص.

6- العاطفة القوية:

هنا لابد من ذكر أن الأطفال مليئون بالعاطفة وليس صحياً أن يقعوا تحت تأثيرها بشكل قوي لا إيجاباً ولا سلباً، أي إن كانت العاطفة فرحاً كبيراً أو حزناً شديداً.

7- التمارين الرياضية الثقيلة:

إذا كان طفلك من محبي لعبة كرة القدم أو الرياضة بشكل عام فمن المفضل إجراء فحوصات دورية على القلب للتأكد من سلامته، فالتعب الشديد يمكن أن ينهك القلب.

8- معاناة الطفل من مرض الربو:

لذلك يجب أن يكون الدواء دائماً قريباً من المتناول؛ لتفادي تعقيدات نوبات الربو الحادة التي يمكن أن تؤدي إما لنوبات قلبية أو جلطات دماغية بسبب نقص الأوكسجين.

9- لا تحاولوا تخويف أطفالكم عبر المفاجآت:

هناك أناس يمزحون مع الأطفال من حيث الاختباء خلف باب ومن ثم الصراخ في وجه طفل من أجل إخافته. وكذلك لا يمكن إيقاظ الطفل من النوم صباحاً عبر الصراخ والتخويف.

جنازة دانه القحطاني

اما حول الجنازة فكانت هناك اخبار بانه تم تشييع جثمان الطفلة الصغيرة دانة القحطاني اليوم الإثنين 8 رمضان 1440 بحضور الأهل  والأقارب والأصدقاء في تشييعها إلى مثواها الأخير.

وخيم الحزن على كل المتابعين لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر والسناب شات بشكل كبير, كما كانت هناك صدمة كبيرة لوالد الطفلة لا سيما انه كان قد صور لها اخر مقطع لها فيديو كما تحدث الكثيرون وهي تبكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى