حقيقة دواعش بورما مكه مقطع فيديو تدريب

إنتشر مقطع فيديو يظهر قيام اشخاص بالتدريب العسكري في احدى الأحواش وتم تدشين هاشتاق يتحدث بإسم دواعش بورما مكه وهو الامر الذي لم يتم التأكد من صحة تلك الصور وكذلك الفيديوهات المنتشرة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

قامت بعض مواقع الأخبار الألكترونية والغير رسمية بنشر بعض الصور والفيديوهات التي تظهر قيام اشخاص يتدربون ملثمين في احدى الاحواش المغلقة بدون ان يتم الحديث عن مصدر ذلك الفيديو وكذلك حقيقته.

صعد الى التريند السعودي على تويتر خلال الساعة الماضية هاشتاقان مثيران للجدل، يحملان اسم “دواعش بورما مكه” و “القوات الخاصه البرماويه في مكه” ليتصدرا اهتمامات المغردين ويحتلا صدارة التريند خلال ساعة صغيرة من اطلاقهما وسط ثورة في التغريد من قبل المغردين.

وحول قصة وحقيقة هاشتاقات”دواعش بورما مكه” و “القوات الخاصه البرماويه في مكه”، تبين انها تم اطلاقها في اعقاب انتشار فيديو لتدريبات عسكرية و أسلحة نارية ينسب لبعض الجماعات في مكة المكرمة.

ويظهر بالفيديو ملثمين في أرض مغلقة وسط الصحراء والجبال، يتدربون على السلاح وتدريبات عسكرية اخرى ويحملون اسلحة نارية الية رشاشة.

ونشر حساب عبر تويتر تغريدة يحمل اسم مجموعة نايف بن خالد يتحدث عن اسنفسار حول حقيقة المقطع المنتشر وقال في تغريدته التي تم رصدها “مقطع منتشر يقال أنه تدريب القوات الخاصة البرماوية والبنقالية في مكة المكرمة “حرب الشوارع واقتحام المباني” نأمل من الجهات المختصة التحقق من مقطع الفيديو.. هل هو صحيح لهذه الجاليات وفي السعودية أم لا؟“.

زر الذهاب إلى الأعلى