اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

تحميل صور شعار اليوم الوطني 89 هوية العيد الوطني السعودي ٨٩

X

شعار اليوم الوطني 89 والتعرف على هوية اليوم الوطني ٨٩ التاسع والثمانون لعيد المملكة العربية السعودية والذي يمكنكم التعرف على موعد اليوم الوطني ٨٩ , كما سوف نتعرف على هوية العيد الوطني 89.

تم الإتفاق وإطلاق هوية اليوم الوطني ٨٩ من قبل هيئة الترفية في المملكة العربية السعودية, وخلال اطلاق هوية العيد الوطني تم التفاعل مع الصور بشكل كبير من خلال الصحف السعودية وكذلك صفحات التواصل الإجتماعي.

موعد اليوم الوطني

حتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام, وهو احتفال كرنفالي ويكون هو اجازة رسمية من قبل المملكة لجميع القطاعات الحكومية وكذلك تشاركهم القطاعات الخاصة.

تاريخه: 23 سبتمبر من كل عام منذ عام 1932 (منذ 89 سنة), وكل عام يتم رسم وتصميم شعار وهوية لذلك اليوم تحت مسميات منوعة, وخلال هذا العام سوف يكون شعار اليوم الوطني تحت مسمة همة حتى القمة.

توحيد المملكة 

في يوم 5 شوال 1319 هـ الموافق 15 يناير 1902م تمكن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود من استعادة الرياض عاصمة أسلافه مؤسسي الدولة السعودية الثانية، والعودة بأسرته إليها. بعد استرداد الرياض واصل الملك عبد العزيز كفاح مسلح لمدة زادة عن ثلاثين عاماً من أجل توحيد مملكته، وتمكن من توحيد العديد من المناطق من أهمها: جنوب نجد وسدير والوشم سنة 1320 هـ / 1902م، من ثم القصيم سنة 1322 هـ / 1904م، ثم الأحساء سنة 1331 هـ / 1913م، وصولاً إلى عسير سنة 1338 هـ / 1919م، وحائل سنة 1340 هـ 1921م. إلى أن تمكّن عبد العزيز من ضم منطقة الحجاز بين عامي 1343 هـ و1344 هـ الموافقة لسنة 1925م، وفي عام 1349 هـ / 1930م تم استكمال توحيد منطقة جازان.

صور شعار اليوم الوطني هوية

تحميل صور شعار اليوم الوطني 89 هوية العيد الوطني السعودي ٨٩ 1

شعار اليوم الوطني 89 تحت مسمى همة حتى القمة, وأتى الشعار من خلال حديث الامير محمد بن سلمان ولي العهد بان المملكة لها اواصرها المتأصلة وبهمة الشباب والشعب رح تمضي قدماً الى مستقبل زاهر.

 

مصادر : 1

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى