التخطي إلى المحتوى

تقييد عرض الاعلانات الرسالة الجديدة والسياسة الخاصة بأدسنس الجديدة في عرض الإعلانات بشكل منظم في المواقع التي تعتمد على جلب الزوار من خلال الصفحات على السوشيال ميديا او من خلال الإعلانات البوب والتي لا تفيد المعلن بشيء.

وصلت رسالة القييد على العديد من الحسابات العربية والأجنبية والتي كانت بمثابة فاجعة لدى العديد من أصحاب الحسابات المواقع التي تعتبر المصدر الأساسي للمدخول الخاص بهم.

وخلال البحث لم يتم الحديث بشكل قاطع ورسمي حول معالجة وحل مشكلة تقييد الأعلانات في ادسنس سوى ان يتم الإهتمام بالموقع وتهيئته لتقديم محتوى مفيد للزائر وكذلك لصاحب الموقع, وكما تقول قوقل فيد واستفيد.

اهم المشاكل التي تم وردها في منتدى المساعدة في قوقل ادسنس هي :

مشكلة تقييد الاعلانات تم تقييد صلاحية الوصول إلى الإعلانات حل مشكلة تقيد الاعلانات مخاوف بشأن الزيارات غير الصالحة تم تقييد عدد الاعلانات التي يمكنك عرضها مؤقتًا تم تقييد عدد الإعلانات التي يمكنك عرضها. وللاطّلاع على التفاصيل، انتقل إلى “مركز السياسات حل مشكلة تم تقييد عدد الإعلانات التي يمكنك عرضها تقيد إعلانات أدسنس.

 

تقييد عرض الاعلانات
صورة من رسالة ادسنس

اسباب تقييد عرض الاعلانات

من الأسباب التي يمكن ان نقول أنها السبب في قيام قوقل ادسنس بتقييد عرض الإعلانات الخاصة بموقعك هي حركة الزوار لديك, ولذلك عليك ان تعرف ان من اهم الأسباب التي تسبب القييد وايقاف الإعلانات على موقعك هي كالتالي:

  • شراء زوار وهميين للموقع
  • نشر الروابط بشكل كبير على الجروبات في الفيس بوك والإعتماد عليه في جلب الزوار
  • إستخدام صفحات اختصار الروابط او الروابط على الصور والفيديوهات وجلب الزوار من خلالهما إلى موقعك (( يكون هناك زوار بشكل كبير)).

 سبب تقييد إعلانات ادسنس

كان هناك توضيح من قبل جوجل ادسنس حول تنفيذ التقييد على بعض المواقع الإلكترونية سواء كانت عربية أو اجنبية, حيث ان التقييد في الكثير من الأحيان يكون تقييد وقتي فقط ومن ثم تعود الإعلانات للظهور من جديد إلى تلك المواقع التي تأثرت بنظام تقييد عرض الإعلانات من قبل شركة ادسنس.

ويأتي التقييد لتلك المواقع عن طريق المراقبة والفحص لشرعية الزيارات الواردة لتلك المواقع والصفحات والمقالات, وتتأثر بشكل كبير ويتم تقييد الإعلانات في حال تم الكشف عن مصادر الزوار الوهمي او زيارات من مصدر واحد فقط وهو الذي لا يفيد المعلن بشيء.

وينصح بإجراء تغيير للموقع وتنويع المصادر ويفضل ان تكون هناك زيارات من خلال محرك البحث قوقل وعدم الإعتماد على الزيارات من السوشيال ميديا عن طريق الصفحات او الجروبات وكذلك الإعلانات.

حل مشكلة التقييد

اصلاح مشكلة التقييد وارجاع عرض اعلانات ادسنس إلى موقعك من جديد وإزالة تلك الرسالة المزعجة هو عن طريق تحسين الموقع بشكل كامل لتجذب الزوار من خلال محرك البحث قوقل.

حل هذه المشاكل

الإهتمام بالموقع الخاص بك من حيث جلب الترافيك عبر محرك البحث قوقل وليس من قبل مواقع وصفحات الترويج لموقعك ” جلب زوار وهميين للربح فقط”, الحديث عن الوهميين هنا هو جلب الزائر لغرض الضغط على الإعلانات فقط من خلال مجموعات في الفيس بوك وكذلك عبر شراء زوار عبر البرامج وغيرها.

كما يمكن الإعتماد على تحسين الموقع وتهيئتة لمحركات البحث لكي تضمن وجود زوار من خلال محرك البحث قوقل وكذلك محركات البحث الاخرى وايضاً صفحات السوشيال ميديا في حالة ان لديك زوار من قوقل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *