اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

سبب تعليق الدراسة في عمان اعصار هيكا في محافظتي جنوب الشرقية والوسطى

X

سلطنة عُمان تعلن عن تعليق الدراسة في كل من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وذلك بعد رصد إعصار هيكا والذي يضرب كل من بعض المحافظات في سلطنة عمان.

سلطنة عمان تتأهب بسبب إعصار هيكا المداري, وكانت وزارة التربية والتعليم عن اعلانها حول تعليق الدراسة في كل من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى في سلطنة عمان.

وتحدث خبير الأرصاد الجوية العماني عبدالله الخضوري حول إعصار هيكا حيث قال في تغريده له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر:

اعصار هيكا تعليق الدراسة في عمان

*لأول مرة خلال 15 سنة الماضية التي قضيتها في الأرصاد الجوية أشاهد حالة مدارية سريعة الحركة بهذا الشكل.. سرعة تحرك #هيكا وصلت لأكثر من 20 كم في الساعة من غير إنحراف.. شي من النادر أن نراه لذلك دائما نقول لا شي مستحيل في علوم الطبيعة وتغيراتها وظواهرها.

وسجلت الكامرات مدى قوة الإعصار ومدى تأثر المناطق التي أثرت على المناطق ونعرض عليكم من خلال الصفحة العربية بعض من الصور وكذلك الفيديوهات التي تعرض بداية إعصار هيكا الذي يضرب السلطنة.

تشير آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تمركز العاصفة المدارية ( هيكا ) غرب بحر العرب على خط عرض 20.0 شمالا وخط طول 61.5 شرقا. و تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 45 إلى 55 عقدة ( 83 – 100 كم / ساعة)، وتبعد عن سواحل السلطنة (جزيرة مصيرة) حوالي 320 كم وتبعد أقرب كتلة سحب ركامية عنها حوالي 180 كم.

سبب تعليق الدراسة في عمان اعصار هيكا في محافظتي جنوب الشرقية والوسطى 1

وتواصل العاصفة المدارية تحركها باتجاه الغرب نحو سواحل محافظتي جنوب الشرقية والوسطى حيث من المحتمل عبور المركز بين جزيرة مصيرة ورأس مدركة مساء اليوم، ومن المحتمل تأثر محافظتي جنوب الشرقية والوسطى بالتأثيرات المباشرة من اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر2019 بأمطار غزيرة بين 50 إلى 80 ملم تؤدي إلى جريان الأودية ورياح شديدة السرعة تتراوح بين 45 إلى 55 عقدة.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى