اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

من هو نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

X

من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح امير الكويت وذلك بعد اعلان عن وفاة امير الكويت صباح الاحمد الصباح اليوم الثلاثاء 29-9-2020 وتعيين الشيخ نواف الأحمد ليكون أميراً لدولة الكويت.

أعلن مجلس الوزراء الكويتي الشيخ نواف الأحمد أميرا للبلاد ، كما أعلن الحداد العام لمدة 40 يوما، وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم

وفي بيان رسمي نعى مجلس الوزراء الكويتي إلى الشعب الكويتي وإلى الأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم وفاة المغفور له بإذن الله قائد العمل الإنساني سمو الشيخ صباح الأحمد الذي انتقل إلى جوار ربه في الولايات المتحدة.

من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

من هو نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا 1

الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح (25 يونيو 1937 -)؛ أمير دولة الكويت السادس عشر، والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. هو الابن السادس لأمير الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح. عاش وتربّى في بيت الحكم قصر دسمان وتلقّى تعليمه بالمدارس النظامية السائدة آنذاك. سُميّ وليًا للعهد في 7 فبراير 2006. وفي 20 فبراير بايعه مجلس الأمة بالإجماع للمنصب.((wikipedia نواف الاحمد الجابر بتاريخ 29-9-2020))

، وظل يتولى مسؤوليتها حتى 19 مارس 1978 عندما عين وزيرًا للداخلية، والتي استمر بها حتى 26 يناير 1988 عندما تم تعيينه وزيرًا للدفاع. وبعد تحرير الكويت، عُيّن في 20 أبريل 1991 وزيرًا للشؤون الاجتماعية والعمل، وظل يتولى مسؤوليتها حتى 17 أكتوبر 1992 عندما خرج من الوزارة. وفي 16 أكتوبر 1994 عُيّن نائبًا لرئيس الحرس الوطني. في 13 يوليو 2003 عُيّن وزيرًا للداخلية، وفي 16 أكتوبر من نفس العام صدر مرسوم أميري بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية.

انجازات الشيخ نواف الاحمد الصباح

  • الإسهام في دعم وبناء التكامل الأمني في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.(( marefa نواف الاحمد بتاريخ 29-9-2020))
  • العمل على ترغيب الشباب الكويتي بالانخراط في سلك الشرطة والعمل الإداري بوزارة الداخلية بهدف تطوير العمل.
  • العمل بسياسة الإحلال بوزاره الداخلية، حيث أفسح المجال للخبرات الشابة من الكويتيين لإحلالهم محل كبار السن وذلك لضخ الدماء الجديدة بالوزارة والاستفادة من طاقات الشباب.
  • إنشاء إداره شؤون المختارين، وإدارة شؤون الانتخابات.

كم عمر امير الكويت نواف الاحمد جابر الصباح

تولى الشيخ نواف الاحمد جابر الصباح حكم بلاد الكويت اليوم الثلاثاء وذلك بعد الإعلان من قبل الديوان الملكي الاميري الكويتي عن وفاة امير البلاد الامير صباح الاحمد الصباح.

وحول كم الشيخ نواف الاحمد جابر الصباح 83 سنة 25 يونيو 1937.

وفاة الشيخ نواف الأحمد جابر الصباح

نعى الديوان الأميري الكويتي، السبت، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما.وقال الديوان الأميري في بيان: “ببالغ الحزن والأسى ننعى وفاة المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي وافته المنية إلى ربه ظهر اليوم ، السبت.

من هو نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا 2

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت أدخل إلى المستشفى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي “عقب تعرضه لوعكة صحية طارئة لتلقي العلاج والفحوصات الطبية اللازمة”. وأعلن لاحقا أن حالته مستقرة.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى