اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى كلمة تعرف تقول قيق

معنى كلمة تعرف تقول قيق

تعرف تقول قيق هذه الكلمة والتي اجتاحت مواقع السوشيال ميديا سوا في الفيس بوك او تويتر وإنتشر هاشتاق بشكل كبير تحت مسمى #تعرف_تقول_قيق ليتصدر الترند في تويتر في اليمن خلال ساعات قليلة من نشر الفيديو الي تحدث احد المواطنين في الجنوب في اليمن.

إشتهرت كلمة قيق او بالأصح كلمة تعرف تقول قيق في الوسط اليمني في جنوبة وشماله بشكل كبير وذلك بعد إنتشار مقطع فيديو يظهر مواطن يمني يتحدث إلى أحد الأمن في الحزام الأمني في اليمن اثناء توقيفه في إحدى النقاط ليتحدث ويقول تعرف تقول قيق تحت الماء!!!.

معنى كلمة تعرف تقول قيق

معنى كلمة تعرف تقول قيق 1
صورة تعبيرية

كلمة قيق هي كلمة عادية ويستطيع الجميع النطق بها وهي كلمة قيق وليس لها معنى واضح سواء في القاموس العربي او اي قاموس اخر, وإنما هي كلمة سخرية أتت من قبل شخص قالها لأحد افراد الحزام في اليمن.

وتصدرت كلمة قيق في اليمن بشكل كبير وتم الحديث عنها من قبل النشطاء وإعادة إستخدامها في بعض المناسبات والردود الساخرة في المنشورة وكذلك التعليق على بعض الأحداث في اليمن من قبل بعض النشطاء والصحفيين من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

وكلمة قيق هي كلمة بسيطة كما ذكرناها وليست دارجة او متعارف عليها او يتم إستخدامها من قبل العامة في اي دولة وأتت بشكل عفوي من قبل احد البسطاء في عدن حين تحدث إلى احد افراد الحزام والذي هدده الأخر بالقتل في حال تم السخرية منه مرةً اخرى؟!.

 

X

التعليقات

  1. موضوع الكلمة منتشره فعلاُ وهي كلمة تم انتشارها بشكل كبير في الوسط اليمني ولكن الامور التافهة هى التى يتم ترويجها وانتشارها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *