اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

التسجيل في كتابة العدل – وزارة العدل

التسجيل في كتابة العدل – وزارة العدل

رابط موقع كتابة العدل وذلك من خلال وزارة العدل في المملكة العربية السعودية سوف نتعرف على بعض البنود والأحكام والتعاريف حول التواصل من خلال الرابط الخاص بوزارة العدل وكتابة العدل وكذلك التحقق من الوكالة كما سوف نتعرف عليها.

وزارة العدل ناجز وظائف وزارة العدل وزارة العدل الخدمات الالكترونية وزارة العدل استعلام برقم الهويه وزارة العدل حجز موعد وزارة العدل وكالة وزارة العدل التوظيف وزارة العدل صحيفة دعوى.

كتابة العدل

كتابة العدل هي خدمة مقدمة من وزارة العدل ويمكن الدخول إلى الوكالة من خلال رابط الوزارة الذي سوف نضعه لكم خلال هذا الموضوع , وكتابة العدل تختص كتابات العدل بتوثيق العقود والإقرارات الشرعية, وإصدار الصكوك المتعلقة بها وفق ما تقضي به الأصول الشرعية والأنظمة المرعية, ومن بين هذه العقود والإقرارات التي تختص كتابات العدل بتوثيقها، انتقال ملكية العقارات، الرهون وفكها، عقود الشركات، قبول المنح السكنية والزراعية، الوكالات المبنية على الإقرار، فسخ الوكالة أو العدول عنها سواء من قبل الوكيل أو الموكل، الكفالة وفكها، قسمة التراضي بين البالغين.

أنشأت وزارة العدل (كتابة العدل ال​متنقلة) وهي تقوم بخدمة ذوي الظروف والاحتياجات الخاصة كالمرضى والعاجزين والسجناء ومن في حكمهم، وذلك بأن يتم تكليف كاتب العدل للشخوص إلى مقر إقامة المستفيد وتقديم الخدمة له في موقعه مراعاة لظروفه.​

تسجيل وكالة العدل

يمكن التسجيل في كتابة عدل من خلال الدخول إلى موقع الوزوارة وذلك عبر متصفح الكمبيوتر او الهاتف الذكي وبعدها تعبئة النموذج كما هو معروض لكم من خلال الفيديو التوضيحي الذي يوضح لكم طريقة التسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة لإتمام التسجيل.

التسجيل في كتابة العدل - وزارة العدل 1
شرح تسجيل وكالة

https://www.youtube.com/watch?v=7NTvZ3J6quU&feature=emb_title

خدمة تتيح لمراجعي كتابات العدل تسجيل وكالة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة وذلك بتعبئة نموذج خاص يتضمن معلومات الموكل والوكيل وبيانات الوكالة ومن ثم يقوم النظام بإعطائه رقم الطلب ليستكمل من خلاله عملية تسجيل الوكالة في كتابة العدل في أي مكان في المملكة.​

الدخول للخدمة من هنا

التحقق من كتابة العدل

 

خدمة تتيح للمستفيد الاستعلام عن حالة أي وكالة إلكترونية صادرة من كتابات العدل أو المحاكم في جميع مناطق المملكة. وتهدف إلى سهولة التحقق من سلامة جميع الوكالات الإلكترونية قبل العمل بموجبها.​

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *