اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
السياحة

معنى القدية ويكيبيديا السياحة في السعودية 2023

X

القدية : اسم برز اسمه منذ عام 2023 وذلك بعد قيام الأمير محمد بن سلمان بتوجيه الدعم الكبير للمناطق السياحية والتراثية في المملكة العربية السعودية فما هي القدية واين تقع هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال مقالنا من الصفحة العربية تابعونا.

من المناطق الجميلة السياحية والمناظر الطبيعية هي منطقة قدية او القدية المتواجدة في المملكة العربية السعودية وهي تقرب من العاصمة السعودية الرياض وتضم العديد من الجبال والمناطق السياحية الطبيعية.

معنى القدية

معنى كلمة القدية: القِدّيَّة مشروع ترفيهي رياضي ثقافي سعودي أعلن عن فكرته ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة في 7 إبريل 2017م كوجهة ترفيهية واجتماعية نوعية، ووضع حجر الأساس للمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في يوم 28 أبريل 2018 الموافق 12 شعبان 1439 هـ.

معنى القدية

اين تقع القدية

تقع القدية على بعد 40 دقيقة فقط من العاصمة السعودية الرياض، وبفضل مساحتها الشاسعة وخصائصها الجيولوجية الخلابة تأسر القدية خيال الزوار مرة تلو الأخرى. إذ توفر منحدراتها الجبلية الشاهقة التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 200 متر إطلالات بانورامية على مساحة شاسعة تبلغ أكثر من ضعف مساحة عالم ديزني في أورلاندو (أو 100 ضعف مساحة سنترال بارك)، لتوفر بذلك جميع المتطلبات الضرورية للنمو في سوق سريع التطور.

معنى القدية ويكيبيديا السياحة في السعودية 2023 1

القدية تبدأ بإنشاء شبكة الطرق لعاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة بالتعاقد مع شركة وطنية رائدة

https://vimeo.com/273193438

الرياض، 23 أكتوبر، 2019: منحت شركة القدية للاستثمار عقدًا لشركة سعودية للبدء بإنشاء شبكة الطرق التي ستخدم المدينة الترفيهية التي تُبنى على مشارف الرياض.

وبهذه المناسبة، قال مايكل رينينجر، الرئيس التنفيذي لشركة القدية: ” بعد الانتهاء من التحضيرات ووضع الخطط، التي استمرت لعدة أشهر أصبحنا جاهزين للبدء ببناء شبكة الطرق الأولى للمشروع، وأضاف:” تأتي هذه الخطوة استكمالا للتقدم الذي حققناه في وقت سابق من هذا العام، بما في ذلك الكشف عن المخطط العام وتصميم 6فلاجز القدية. يسعدنا عقد شراكة مع شركة شبه الجزيرة للمقاولات، وهي شركة سعودية رائدة.”

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى