الرياض العاصمة الرقمية 2020 وتكون العاصمة العربية للتقنية ditital riyadh

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 19 ديسمبر 2019

الرياض العاصمة الرقمية حيث تم إقرار من قبل مجلس الوزراء العرب للتقنية بإعطاء العاصمة السعودية الرياض لتكون العاصمة الرقمية للسنة 2020 وذلك من خلال فعاليات الرياض التقنية والرقمية في مجال التقنية والتطورات التقنية التي شهدتها المملكة لتكون اولى الدول العربية بهذا الإنجاز.

حققت المملكة العربية السعودية إنجاز كبير في مجال التقنية واستقطاب العديد من الشركات العالمية للإستثمار التقني والمعلوماتي في المملكة العربية السعودية, وبهذا تمكنت المملكة العربية السعودية من جلب الأنظار لها من قبل العديد من المساهمين والناجحين في العالم.

وتمت مشاركة هذه الفرحة من قبل هيئة الإتصالات السعودية حيث تم تغيير اسماء الشبكات على الهواتف النقالة بإسم Digital Riyadh وهي دلالة على تسمية الرياض العاصمة الرقمية.

الرياض العاصمة الرقمية

الرياض العاصمة الرقمية
الرياض العاصمة الرقمية

https://www.arabpage.net/?p=113610

ورفع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس الدورة الحالية المهندس عبدالله بن عامر السواحه، التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله- ، مثمناً الدعم الكبير وغير المحدود الذي يحظى به القطاع من لدن حكومتنا الرشيدة –أيدها الله-، ما أسهم في إبرازه إقليمياً ودولياً، مؤكداً أن هذا الإقرار يُضاف لسجل مسيرة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، الذي يمتلك بنية رقمية متطورة أهلته للحصول على هذا اللقب والانفراد بالأسبقية.

وأشار معاليه في كلمة له في الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة وحضره الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات وعدد من الوزراء وسفراء الدول، وعدد من المهتمين والمختصين في القطاع، إلى أن عمليتي التطوير والتمكين المستمرين واللتين تعمل عليها الوزارة بمعاونة شركائها في القطاع لتمكين المملكة رقمياً، أدت إلى إحداث قفزات نوعية في مسيرة القطاع تتماشى مع توجهات القيادة الهادفة إلى تهيئة البيئة الحاضنة للتطور التقني، بما يحقق رؤية المملكة 2030، وخدمة الأفراد والمجتمعات، ومواكبة المتطلبات الوطنية والتطورات العالمية.

مايميز المملكة العربية السعودية في التقنية

هناك الكثير من المميزات التي ظهرت في المملكة العربية السعودية في مجال التقنية والتي تعتبر الافضل من ناحية الخدمات وتسهيلها من خلال التقنية ونضع لكم من خلال الصفحة العربية بعض من المميزات التي إستحقت المملكة وعاصمتها الرياض ان تكون العاصمة العربية الرقمية للتقنية للعام 2020.

  • تعتبر مركزاً للقارات الثلاث
  • تعتبر المملكة الأقوى إقتصادياً في العالم العربي
  •  G20 المضيفة لمجموعة العشرين في عام 2020
  •  الأولى عالمياً من ناحية الإصلاحات في تسهيل رقمنة الأعمال
  •  المملكة هي الأولى في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والثالثة عشر عالمياً
  •  تعتبر هي الأولى في الأمن الرقمي على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و 13 عالمياً
  •  المملكة العربية السعودية هي الوحيدة عربياً ضمن مجموعة العشرين
  •  تعتبر الأولى في إطلاق خدمة الجيل الخامس
  •  المملكة الثانية في الطيف الترددي من مجموعة العشرين

هذه مميزات لن تجدها في أي من الدول العربية وهي تنافس الدول الأوروبية في مجال التقنية, وسوف تشهد المملكة تطورات كبيرة خلال السنوات القادمة.

وتفاعل الكثيرون من التقنيين ورجال الأعمال والسياسيين والصحفيين وشاركت بذلك القنوات والمواقع الإخبارية السعودية والخليجية والعربية والعالمية في الحدث والإسم الكبير التي حازت عليه المملكة العربية السعودية.

المصدر : الصفحة العربية

40 مشاهدة