اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى كلمة الديفا وماهو اصلها

معنى كلمة الديفا وماهو اصلها

ماهو معنى كلمة الديفا والذي تم إطلاقه على الفنانة المغربية سميرة سعيد والحاصلة على الجنسية المصرية بالديفا, وكانت هناك العديد من التساؤلات حول ماذا يعني هذا الإسم الذي أطلق على الفنانة سميرة سعيد.

من المعاني للكلمات معنى كلمة ارتبط بالفنانة المغربية الأصل المصرية الجنسية سميرة سعيد والذي تتفاخر به بهذا اللقب الذي يعتبر لقب كبير وهو لقب الديفا فل نتعرف من خلال موقعنا الصفحة العربية حول معنى هذه الكلمة وايش تعني باللغة العربية وماهو الأصل فيها.

معنى كلمة الديفا

معنى كلمة الديفا وماهو اصلها 2

معنى ديفا diva : إنّ كلمة “ديفا” هي كلمة إيطالية تعني المطربة الأوبرالية، لكنّها استجدت في عالمنا العربي منذ 15 عاماً تقريباً، وربما يقصد الجمهور بها المطرب الذي يستمر في نجاحه لفترات طويلة، دون أن يفقد قدرته على العطاء.

في القرن 19، أطلق الإيطاليون “Diva” على كبار مغنيات الأوبرا، ومعناها الحرفي “إله الغناء”، ولم يقصد بها المعني الحرفي للإله، وإنما قصدوا أن صوت هؤلاء المطربات يحمل “مسّ إلهي” يشبه ترانيم الجنة.

من هي سميرة سعيد

سميرة سعيد، مغنية مغربية تعيش في مصر وحاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم. بدأت مشوارها الفنّي منذ سنتها الثامنة حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم فلفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة.

 

المصدر: 1

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *