التخطي إلى المحتوى

عدد سكان السعودية في تزايد مستمر بشكل واضح وملحوظ يأتي ذلك خلال السنوات الماضية إلى هذا العام  حيث كان التعداد السكاني في عام 2017 بلغ عدد سكان المملكة 32 مليون نسمة, بحيث نضع عدد سكان السعودية الأصليين وكذلك الأجانب.

نتحدث اليوم حول عدد السكان في المملكة العربية السعودية الدولة الخليجية الأكثر شهرة في الخليج والوطن العربي والشرق الأوسط, وخلال موقعنا الصفحة العربية سوف نتعرف على العدد خلال هذا العام بعد حصر السكان في التعداد السكاني للمملكة العربية السعودية التي بدأت قبل أيام.

كشفت البيانات الأولية للهيئة العامة للإحصاء، عن ارتفاع عدد سكان المملكة العربية السعودية إلى 34.22 مليون نسمة بنهاية النصف الأول من العام الجاري .

وسوف نوافيكم خلال الساعات القادمة الإحصائيات الأخيرة من التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية حيث تم تسجيل عدد سكان السعودية الأجانب وكذلك عدد سكان السعودية المواطنين بشكل مفصل خلال الساعات القادمة.

عدد سكان السعوديةعدد سكان السعودية

أكَّد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء الأستاذ تيسير المفرج أن الهيئة في إطار استعداداتها لتعداد السعودية 2020″ قد انتهت من مرحلة تحديث دليل المسميات في جميع مناطق المملكة، بالإضافة لتحديث العناوين البريدية في عدة مناطق إدارية، هي: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجازان، ونجران، والباحة، والحدود الشمالية، وتبوك، وحائل والقصيم، وأوضح أنه سيتم خلال شهر شعبان تحديث العناوين البريدية في مدن منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية.

وأشار المفرج إلى أنه قد تم الانتهاء من تصميم استمارة تعداد السكان والمساكن والمنشآت، وإجراء عدد من الاختبارات القَبْلِيَّة لها، والبدء في إعداد الخطط التنفيذية للقوى العاملة والتدريب والنشر وغيرها، حيث تُعد هذه الأعمال المرحلة الأولى من تعداد السعودية 2020، وستليها المرحلة الثانية (مرحلة العد الفعلي) ومن ثَمَّ المرحلة الثالثة (مرحلة معالجة البيانات) يلها الإعلان عن النتائج.

يُذكر أن المملكة قد نفَّذت أول تعداد رسمي بمعناه الشامل في عام 1394هـ (1974م)، وكان التعداد الثانـي فـي عـام 1413هـ (1992م)، ثم أُجرِي التعداد الثالث في عام 1425هـ (2004م)، ويُعدُّ تعداد 1431هـ (2010م) التعداد الرابع في سلسلة التعدادات التي نفَّذتها مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات قبل أن يتم تحويلها إلى الهيئة العامة للإحصاء، وقد بلغ إجمالي عـدد السكـان في هذا التعداد ( 27,136,977 ) نسمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *