اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى السلفع ما معنى المرأة السلفعة

X

معنى السلفع وماذا تعني كلمة سلفع للنساء وما هو المعنى  دعونا نتعرف على معنى هذه الكلمة ولماذا يتم اطلاقها على النساء “المرأة” شاهدة المعنى من خلال القاموس العربي وكذلك حكم السلفع في الإسلام.

سوف نتحدث من خلال موقعكم الصفحة العربية ومن قسم المعاني حول معنى كلمة سيئة تطلق على بعض النساء وهي مرأة سلفع وقد تكون هذه الكلمة غير دارجة بشكل كبير لدينا لأنها من اللغة العربية وليست بالكلمة العامية.

معنى أقبح النساء السلفع  ما معنى النساء السلفع ما معنى أقبح النساء السلفع  المرأة السلفع المرأة السلفع حديث المرأة السلفع شر النساء السلفع  حديث السلفع.

معنى السلفع

معنى السلفع ما معنى المرأة السلفع او سلفع

والسلفع هي الجريئة على الرجال ولا تستحي منهم ويطلق على كلمة سلفع: السَّلْفَعُ هُوَ السَّلِيطُ. وَامْرَأَةٌ سَلْفَعٌ، الذَّكَرُ وَالْأُنْثَى فِيهِ سَوَاءٌ: سَلِيطَةٌ جَرِيئَةٌ، وَقِيلَ: هِيَ الْقَلِيلَةُ اللَّحْمِ السَّرِيعَةُ الْمَشْيِ الرَّصْعَاءُ; أَنْشَدَ ثَعْلَبٌ:

ويمكن القول بالتالي حول كلمة السلفع للبنت او النساء او المرأة (تمشي على استحياء ) ؛ فليست سلفعا ،السلفع : هي الوقحة الجريئة على الرجال.

ما حكم حديث المرأة السلفع

وَفِي الْحَدِيثِ: شَرُّهُنَّ السَّلْفَعَةُ الْبَلْقَعَةُ; وَالسَّلْفَعَةُ: الْبَذِيَّةُ الْفَحَّاشَةُ الْقَلِيلَةُ الْحَيَاءِ. وَرَجُلٌ سَلْفَعٌ: قَلِيلُ الْحَيَاءِ جَرِيءٌ. وَفِي حَدِيثِ أَبِي الدَّرْدَاءِ: شَرُّ نِسَائِكُمُ السَّلْفَعَةُ; هِيَ الْجَرِيئَةُ عَلَى الرِّجَالِ وَأَكْثَرُ مَا يُوصَفُ بِهِ الْمُؤَنَّثُ، وَهُوَ بِلَا هَاءٍ أَكْثَرُ; وَمِنْهُ حَدِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، فِي قَوْلِهِ تَعَالَى: فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ; قَالَ: لَيْسَتْ بِسَلْفَعٍ. وَحَدِيثُ الْمُغِيرَةِ: فَقْمَاءُ سَلْفَعٌ; وَأَنْشَدَ ابْنُ بَرِّيٍّ لِسَيَّارٍ الْأَنَانِيِّ:

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى