حقيقة اغلاق منفذ الوديعة سبب ايقاف دخول اليمنيين إلى السعودية في الوقت الحالي 2021

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 10 مارس 2020 11:31 ص - آخر تحديث : 4 فبراير 2021 , 19:17

تم الإعلان عن اغلاق منفذ الوديعة البري الذي يربط بين كل من اليمن والمملكة العربية السعودية والذي يعتبر المعبر الوحيد والشريان الواصل بين كل من الدولتين للدخول والخروج البشري والبضائع والمواد الغذائية.

بسبب فيروس كورونا أعلنت المملكة العربية السعودية على عدة قرارات صارمة للحد من انتشار كورونا بشكل كبير بين الوسط السعودي وذلك بعد تسجيل عدة إصابات في المملكة تم تسجيلها وعددها 15 حالة إصابة .

اغلاق منفذ الوديعة 2021

وأعلنت وسائل الإعلام اليمنية المرئية والمسموعة خبر إيقاف الدخول من منفذ الوديعة وتحدث مدير عام منفذ الوديعة من خلال اتصال هاتفي في إحدى نشرات قناة يمن شباب وأوضح بأن السلطات في المملكة العربية السعودية قد أبلغتهم عن إيقاف دخول اي من المواطنين اليمنيين سواء المعتمرين أو المقيمين.

حقيقة اغلاق منفذ الوديعة سبب ايقاف دخول اليمنيين إلى السعودية في الوقت الحالي

كما كانت المملكة العربية السعودية في وقت سابق قد أعلنت عن إيقاف سفر وعودة إلى بعض البلدان العربية باستثناء الشحن رحلات الإجلاء التي تم استثنائها من الخروج والدخول إلى الأراضي السعودية.

إلى نفس الصعيد اليمني كان هناك عدد من المواطنين اليمنيين بشكل كبير متجمعين في المنفذ دون ان يتم العودة إلى منازلهم وذلك بعد ان وصلوا من خلال سفر مرهق من خلال السفر البري الذي دام يوم كامل للوصول إلى منفذ الوديعة للدخول إلى الأراضي المملكة العربية السعودية.

شاهد : اغلاق منفذ الوديعة

وينتظر العديد من المواطنين قرار المملكة العربية السعودية باستثناء أصحاب تأشيرة العودة للدخول إلى المملكة قبل ان تنتهي مدة تأشيرة الخروج والعودة وضياع الإقامة او فرض غرامة مالية عليه في حال تأخرهم للدخول إلى المملكة.

هذا وكانت المملكة قد أوضحت أنه يمكن للكفيل ان يقوم بتمديد الخروج والعودة اليمنيين وغيرهم من المقيمين في الدول التي تم منع الدخول إليها إلى ان يتم فتح المنافذ البرية والجوية التي تربط المملكة بالدول العربية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *