اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

كيف تلبس الكمامة بالشكل الصحيح ضد فيروس كورونا

كيف تلبس الكمامة بالشكل الصحيح ضد فيروس كورونا

الكثير يسأل حول كيف تلبس الكمامة وهل هناك طريقة ارتداء الكمامات بالشكل الصحيح أم أنه يتم استخدام الكمامات من ناحية اللبس واللون بشكل عادي وعشوائي هذا ماسوف نتعرف عليه.

للأسف الشديد البعض يشتري الكمامة ولكن لا يستخدمها بالشكل الصحيح والطبي والموصى به! وتأتي تلك الإستفسارات بعد انتشار الكمامات بسبب مرض كورونا  فيتم لبس الكمامه بشكل عشوائي ونزعها ويمكن ان يقوم الشخص بارتداء الكمامه لعدة مرات وهذا ينافي التعاليم الصحية في إرتداء الكمامات.

كيف ارتداء الكمامات بشكل صحيح

كيف تلبس الكمامة بالشكل الصحيح ضد فيروس كورونا 3

وضع الأحبال المطاطية الخاصة بها على الأذنين جيدًا والتأكد من أن الكمامة تغطي الأنف والفم معًا وليس فقط الفم كما هو شائع.

وأضاف أن ألوان الكمامة لها دلالات وليست مجرد ألوان، حيث إن كل كمامة لها وجهان الأول أبيض والآخر أزرق، مشيرًا إلى أنه يتم ارتداء الكمامة على أن يكون اللون الأزرق للخارج بينما يكون الأبيض في الداخل.

لبس الكمامة على الجهة البيضاء والزرقاء

كيف تلبس الكمامة بالشكل الصحيح ضد فيروس كورونا 4

كما يبحث البعض عن الفرق بين لبس الكمامة بالجهة البيضاء او لبس الكمامة من الجهة الزرقاء وماهو الفرق بينها ولماذا تم تلوين الكمامة باللونين وليس لون واحد زي بعض الكمامات المنتشرة العادية.

الجهة البيضاء تكون مسؤولة عن الفلترة او التعقيم ….

لذلك 👇

ان كنت مصابا واردت ان تحمي من حولك منك فقم بوضع الجهة البيضاء الى الداخل لحماية من حولك (ضعها ع فمك)

اما اذا اردت ان تحتمي من الاخرين وتتجنب العدوى منهم فقم بوضع الجهة البيضاء الى الخارج (الجهة الزرقاء ع فمك) .

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *