اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب وفاة عيسى بن راشد آل خليفة

سبب وفاة عيسى بن راشد آل خليفة

وفاة عيسى بن راشد اليوم الخميس 12 مارس 2020 وذلك عن عمر ناهز 82 عام وكان من عمالقة الرياضة في البحرين وكذلك الووطن العربي وكان اديباً وشاعراً ونعاه الكثيرون اليوم من خلال صفحات التواصل الإجتماعي.

عمل قاضيا في محاكم البحرين من العام ١٩٦٣ وحتى العام ١٩٦٨، ثم انتقل في العام ١٩٦٨ الى الحرس الوطني آنذاك كمستشار قانوني، ثم نائبا للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلا لوزارة الدفاع حتى العام ١٩٧٦، ثم عين وكيلا لوزارة الإعلام منذ العام ١٩٧٦ وحتى العام ١٩٨٨.

وفاة عيسى بن راشد

سبب وفاة عيسى بن راشد آل خليفة 2

تقلد منصب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في العام ١٩٨٨ بدرجة وزير، وكان رئيسا نادي البحرين الرياضي بالمحرق لعدة سنوات ثم رئيسا فخريا، تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ العام ١٩٧٣ وعين رئيسا للجنة الأولمبية البحرينية، وكان عضوا في لجنة التحكيم الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية.

كما ان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة كان رائدا في كتابة القصيدة الشعبية، التي كانت رافدا لنجاح الاغنية البحرينية، وله مساهمات ادبية وشعرية وثقافية.

حصل المغفور له باذن الله تعالى على عدة اوسمة وجوائز تقديرية منها، وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الاولى، وسام البحرين من الدرجة الاولى، وسام الدفاع الوطني من دولة الكويت، الوسام الفضي من اللجنة الاولمبية الدولية، وسام التميز الأولمبي الذهبي.

 

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *