اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للكاتب ابراهيم بن سالوقيه

X

الكاتب السعودي العراقي ابراهيم بن سالوقيه في كتابة الذي اخرجه قبل مده تحت عنوان أخبار الزمان والذي تنبأ بفيروس كورونا الذي اصاب العالم.

نتحدث عن كتاب اخبار الزمان للكاتب إبراهيم بن سالوقيه فمن هو ابراهيم بن سالوقية والذي تحدث من خلال كتابه اخبار الزمان عن مرض كورونا الذي اصاب العالم واصبح وباء عالمي.

ابراهيم بن سالوقيه ويكيبيديا

الكاتب المسعودي هو كاتب عراقي ولد في بغداد، واخذ يجول بين العديد من الدول، والف العديد من الكتب، وتم اطلاق عليه لقب هيرودوتس العرب، ويعود هذا اللقب نسبة الى المؤرخ اليوناني، وتوفي الكاتب القدير ابراهيم السالوقية في مصر بعدما الف كتابه اخبار الزمان الذي يتكون من 3000 ورقة، ووفق العديد من الروايات ان هذا الكتاب بقي مخفي عقود من الزمن بسبب الخراب والدمار الذي لحق في مدينة بغداد، وفي هذه الفترة يبحث عنه الكثير من العرب والمثقفين لما فيه من معلومات في غاية الاهمية.

مقتطفات من كتاب اخبار الزمان

حتى اذا تساوى الرقمان (20=20)
وتفشى مرض الزمان
منع الحجيج
واختفى الضجيج
واجتاح الجراد
وتعب العباد
ومات ملك الروم
من مرضه الزؤوم
وخاف الأخ من اخيه
وصرتم كما اليهود في التيه
وكسدت الاسواق
وارتفعت الاثمان
فارتقبوا شهر مارس
زلزال يهد الاساس
يموت ثلث الناس
ويشيب الطفل منه الراس

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى