ظهور فيروس كورونا في اليمن عدن

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 15 مارس 2020 9:16 ص - آخر تحديث : 15 مارس 2020 , 09:19

ظهور اول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في اليمن وذلك من خلال الأخبار المحلية اليمنية والتي أوضحت عن وجود حالة في بداية الخمسينات لمرأة يمنية توفت في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بسبب كورونا الجديد.

بعد الحديث حول عدم وجود فيروس كورونا في اليمن وتعتبر الدولة العربية الوحيدة التي لم يصلها الفيروس العالمي كورونا قالت صحف يمنية من مصادر طبية عن وصول حالة لمرأة في بداية الخمسينات قد دخلت إحدى المستشفيات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بعد ظهور عليها بعض العلامات المرضية التي تدل على انها لفيروس كورونا.

ومن خلال الفحص وبعد وفاتها تم عزلها طبيعاً وفحصها من جديد وكانت هناك انقسامات بين الأطباء حيث تحدث البعض بأن الحالة مُصابة بكورونا, بينما الأخر تحدث بأنها عراض انفلونزا الخنازير.

15842460008107018

اول حالة وفاة في عدن

ظهور اول حاله اصابه كورونا في اليمن بعد التاكد والفحص الدقيق واجراء كل الفحوصات في المستشفىء الالماني وكانت الاصابه في خور مكسر عدن حيث اغمي على الشخص ميثاق صالح مسعود احمد وهو في احدالشوارع وتم اسعافه الىء المستشفىء الالماني والتاكد من الاصابه والان حاله حجر صحي.

قرارات حكومية

قرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة فيما يخص مكافحة فيروس كورونا ، منها اغلاق مطار صنعاء لمدة 14 يوم و وزارة التربية والتعليم تعلن إيقاف الدراسة من يوم غد الأحد وبدء الاختبارات من يوم السبت المقبل 21/3/2020.

هذا وكانت وزارة التعليم قد قررت تعليق الدراسة في المدارس إلى يوم الأحد المقبل والبدء في الإختبارات للطلاب والطالبات يمكنكم قراءة الخبر من الرابط التالي ” تعليق الدراسة في اليمن“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *