اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة المناهل في المعجم واللغة العربية

X

كلمة المنهل ماذا تعني هذه الكلمة وما علاقتها بإسم من اسماء البنات وهو اسم مناهل دعونا اذا نتعرف على معنى المناهل في القاموس والمعجم العربي وماذا تعني هذه الكلمة.

من معاني الكلمات التي نقدمها للجميع من خلال موقعنا الصفحة العربية يسعدنا بأن نضع لكم اليوم معنى كلمة مناهل او “المناهل” وهي كلمة منهل هيا بنا نتعرف سوياً على هذه الكلمة.

معنى كلمة المناهل في المعجم واللغة العربية

معنى كلمة المناهل

نهِلَ يَنهَل، نَهَلًا ومَنْهَلًا، فهو ناهل.* نهِل الشَّخصُ: شرِب حتّى روِي (نهِل بعد التّعب- نهل العطشانُ من الينبوع- فرسٌ ناهل: شارب) (*) نهِل من معين العلم.

معنى اسم منهل

اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع منهل. والمنهل: عين الماء، مورد الماء، موضع الشرب على الطريق وهذا هو المعنى اللغوي وماهو ماتعرفنا عليه من خلال موقعنا الصفحة العربية.

المنهل في المعجم العربي

  1. مَنْهَل: (اسم)
    • مَنْهَل : مصدر نَهِلَ
  2. مُنهَل: (اسم)
    • مُنهَل : اسم المفعول من أَنهَلَ
  3. مُنهَلّ: (اسم)
    • مُنهَلّ : فاعل من إِنهَلَّ 1

شاهد ايضاً:

  1. almaany المنهل تاريخ تحديث الرابط 21 مارس 2021 []

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى