معنى الصلاة في رحالكم

كتابة فريق الصفحة العربية - بتاريخ : 19 مارس 2020 - اخر تحديث: 8:57 ص 19 مارس 2020

ماهو معنى الصلاة في رحالكم او صلوا في رحالكم فماذا تعني هذه الكلمة والذي يطلقه المؤذن من على المنابر أثناء الصلوات الخمس ومتى يتم الإعلان من قبل الإمام او الدولة الصلاة في الرحال.

كلمة قرأناها من قبل ولكن لم يتم العمل بها غلى قبل أيام هذا بالنسبة للكاتب قد تكون هناك حالات لبعض القارئين والزائرين للموقع الصفحة العربية قد مرت عليه بأنه تم إعلان الصلاة في الرحال, ولكن بالنسبة للكاتب فهذه أول مرة فماذا تعني وكذلك متى يتم الإعلان عنها.

معنى الصلاة في رحالكم

معنى الصلاة في رحالكم - الصفحة العربية

صلوا في رحالكم : هو نداء من نداءات الأذان يتم إعلانه من قبل المؤذن أثناء الإعلان آذان الصلاة سواء كانت صلاة الفجر او الظهر او العصر او المغرب او العشاء وتعني صلوا في أماكنهم وليس في منزلكم.

ويعتقد البعض ان معناها الصلاة في المنزل وهذا خطأ وإنما تعني في الرحال الذي أنت فيه, فإن كنت في المنزل الصلاة في المنزل وإن كنت في السفر فتوقف وصلي, وإن كنت في مكان العمل فصلي في مكان عملك.

متى يشرع فيها الصلاة في الرحال

في أوقات المطر والدحض، يقول المؤذن: صلوا في رحالكم عند قوله: حي على الصلاة … يقول: صلوا في رحالكم، صلوا في بيوتكم، أو بعد الأذان: صلوا في بيوتكم، إذا كان في مشقة على الناس من جهة المطر أو الزلق وكذلك في أوقات تفشي الأمراض.

وسمعتنا خلال هذه الأيام في العالم الإسلامي النداء إلى الصلاة في الرحال بسبب تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في إصابة العديد من البشرية في العالم وتوفى البعض منهم بسبب الفيروس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *