اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسلامية

معنى الصلاة في رحالكم

X

ماهو معنى الصلاة في رحالكم او صلوا في رحالكم فماذا تعني هذه الكلمة والذي يطلقه المؤذن من على المنابر أثناء الصلوات الخمس ومتى يتم الإعلان من قبل الإمام او الدولة الصلاة في الرحال.

كلمة قرأناها من قبل ولكن لم يتم العمل بها غلى قبل أيام هذا بالنسبة للكاتب قد تكون هناك حالات لبعض القارئين والزائرين للموقع الصفحة العربية قد مرت عليه بأنه تم إعلان الصلاة في الرحال, ولكن بالنسبة للكاتب فهذه أول مرة فماذا تعني وكذلك متى يتم الإعلان عنها.

معنى الصلاة في رحالكم

معنى الصلاة في رحالكم 1

صلوا في رحالكم : هو نداء من نداءات الأذان يتم إعلانه من قبل المؤذن أثناء الإعلان آذان الصلاة سواء كانت صلاة الفجر او الظهر او العصر او المغرب او العشاء وتعني صلوا في أماكنهم وليس في منزلكم.

ويعتقد البعض ان معناها الصلاة في المنزل وهذا خطأ وإنما تعني في الرحال الذي أنت فيه, فإن كنت في المنزل الصلاة في المنزل وإن كنت في السفر فتوقف وصلي, وإن كنت في مكان العمل فصلي في مكان عملك.

متى يشرع فيها الصلاة في الرحال

في أوقات المطر والدحض، يقول المؤذن: صلوا في رحالكم عند قوله: حي على الصلاة … يقول: صلوا في رحالكم، صلوا في بيوتكم، أو بعد الأذان: صلوا في بيوتكم، إذا كان في مشقة على الناس من جهة المطر أو الزلق وكذلك في أوقات تفشي الأمراض.

وسمعتنا خلال هذه الأيام في العالم الإسلامي النداء إلى الصلاة في الرحال بسبب تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في إصابة العديد من البشرية في العالم وتوفى البعض منهم بسبب الفيروس.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى