حقيقة كورونا والعجز الجنسي للرجال ام النساء Coronavirus 

كورونا والعجز الجنسي تخوف إلى جانب الوفاة يتخوف العديد م الشباب من الإصابة بـ فيروس الكورونا والذي قد يؤثر على علاقتهم الجنسية مع شريكة حياتهم فما هي حقيقة تلك الأخبار التي تحدثت عن عجز كلي للحالة الجنسية لمصابي الكورونا.

فيروس كورونا أصبح من الأحداث الأخيرة العالمية والتي حدثت ضجة كبيرة بسبب انتشاره بشكل كبير في العديد من البلدان في العالم, وكانت هناك تقارير صحية قد نشرت ان الوفاة تخطت حاجز 11 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس في وقت قصير.

عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا 11 ألف هو آخر الإحصائيات الى كتابة هذا المقال بتاريخ 22 مارس 2020, وهناك تزايد كبير في العديد م البلدان في حالة إنتشار الفيروس بشكل كبير في العديد م البلدان حول العالم.

كورونا والعجز الجنسي

هل كورونا والعجز الجنسي
صورة تعبيرية

تناقلت الأخبار حول إصابة المصاب بالفيروس قد يعرضه إلى حالة من العجز الجنسي الكامل وهذه الأخبار تم تداولها بشكل كبير من خلال المواقع الإخبارية التي نشرت التقارير خلال الساعات الماضية والذي وجد صدمة تخوف كبير لدى العديد من الشباب.

وتم تناقل تلك الأخبار من خلال صفحات التواصل الإجتماعي في الفيس بوك وكذلك تويتر بالحديث عن قيام فرق بحثية بالبحث عن مضاعفات ذلك الفيروس والذي يصيب في الدرجة الأولى الرئتين ويتحول إلى التأثير إلى الحالة الإنجابية.

وتوصل الفريق البحثي إلى أن الفيروس يمكن أن يتسبب في تقليل القدرة الجنسية لدى الرجال، والتسبب في الإصابة بالعجز الجنسي، بالإضافة إلى تأثيره على الرئتين، فإن العديد من أعضاء الجسم الأخرى، مثل الخصيتين والأمعاء الدقيقة والكلى والقلب والغدة الدرقية تتأثر بالفيروس.

ولم يسعنا في الصفحة العربية من التأكد من تلك الأخبار لا سيما بأن تلك الأخبار تأتي فقط من خلال صفحات التواصل الإجتماعي ومن خلال بعض الصفحات التي ليس لها علاقة رسمية بوزارات الصحة الموثوقة.

حقيقة عجز الرجال جنسياً بسبب كورونا

نفى الدكتور محمد على عز العرب، أستاذ الكبد ورئيس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، أن يكون لفيروس كورونا تأثير على خصوبة الرجال أو ممارسة الجنس والصحة الإنجابية للرجال.

ومازال الفيروس في بداياتها الإنتشار آية ولم يتم ثبوت المضاعفات الناتجة بسبب الفيروس للمصابين والذين تم شفائهم من المرض, ويمكن لأي شخص التعرف على أعراض فيروس كورونا من خلال التعرف على بعض تلك الأعراض.

وقد يعاني الأشخاص مما يلي:

  1. الرشح
  2. ألم الحلق
  3. السعال
  4. الحمى
  5. صعوبة التنفس (في الحالات الوخيمة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل