فرض قيود على سفر اليمنيين الى مصر بسبب رموز يمنية تدعم الشرعية

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 17 يوليو 2013 11:57 ص - آخر تحديث : 15 مارس 2018 , 12:40

صحيفة الصفحة متابعاتفرض قيود على سفر اليمنيين الى مصر

فرض قيود على سفر اليمنيين الى مصر

صحف مصريه تؤكد فرض قيود على سفر اليمنيين الى مصر توكل كرمان تتسبب بأزمة دبلوماسية بين اليمن ومصر بسبب مزاعم تعرضها للسيسي
حيث تم

فرض قيود على سفر اليمنيين الى مصر بسبب رموز يمنية تدعم الشرعية

قالت صحف مصرية اليوم نقلا عن مصدر في الخارجية تسليم السلطات المصريه للسلطات اليمنية مذكرة احتجاج وذلك بمزاعم قيام بعض من وصفتهم بقيادات يمنية في الحزب الحاكم بحرق صور لرموز مصرية أمام السفارة المصرية بصنعاء..
وأضاف المصدر بحسب تلك الصحف ان الحائزة على جائزة السلام توكل كرمان قامت بالتدخل في الشأن المصري عبر تحريضها للاخوان في مصر بترك السلمية والتوجه الى المؤسسات المصرية العامة واقتحامها ومواجهة قوات الجيش.
وأشارت ان مثل تلك الرسالة التحريضية من شخصية عالمية يمنية لا يمكن التغاضي عنه حسب ما ورد في مذكرة الاحتجاج.المصرية
وأكدت تلك الصحف ما اورده “المشهد اليمني” في خبر سابق من فرض السلطات المصرية قيود على سفر اليمنيين الى مصر وفرض تأشيرة لدخول الأراضي مصر بالنسبة لليمنيين ووصفته بأنه إجراء مؤقت خاصة للمرضى والطلاب الدارسين في مصر الذين طالهم القرار.
وكان مصدر في الخارجية اليمنية أكد في تصريح لـ “المشهد اليمني” فرض السلطات المصريه قيود على سفر اليمنيين الى مصر عبر فرض تأشيره مسبقه لدخول الاراضي المصريه وهو امر لم يكن معمول به منذ نهاية الثمانييات من القرن الماضي.

ويأتي هذا القرار بعد قيام الجيش المصري بعزل  الرئيس محمد مرسي في ضوء اتهامات لليمنيين بالتضامن مع المعارضين لخريطة الطريق التي اعلنها الجيش المصري وادت الى تنحية مرسي  كما عبروا عن رفضهم الاجراءات التي اتبعها الجيش  المصري بعد خروج الالاف من المصريين الى الشوارع للمطالبه بإسقاط حكم الاخوان والرئيس محمد مرسي. – See more at: