اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

بالصور شرح ضبط قمر عربسات 2024

بالصور شرح ضبط قمر عربسات 2024

 ضبط قمر عربسات Arabsat settings من خلال شرح مصور نقدمه لجميع الباحثين على الطريقة الصحيحة لضبط القمر الصناعي العرب سات وهو من الأقمار الذي تتواجد عليه بعض القنوات التي لا يمكن إلتقاطها من خلال النايل سات.

من قسم الشروحات التقنية الفضائية وعبر ترددات القنوات سوف نتعرف احبتي الكرام على ترددات خاصة لضبط القمر الصناعي عربسات وكذلك معرفة اتجاه القمر لتسهيل علينا طريقة التركيب بشكل اسهل.

 ضبط قمر عربسات

ضبط قمر عربسات
صورة توضيحيه

شرح تركيب قمر عربسات حيث يتم وزن القمر على عرب سات على تردد 11270 V 5/6  وسوف تستطيع ان تحصل على إشارة 99 في حال كان صحن مستقل وليس صحن مشترك مع نايل سات.

بالنسبة أقوى تردد العرب سات فنصيحة تستخدم التردد 11678 أفقي 27500 5/6  لأن التردد هذا ضعيف وتردد 11720 عامودي قوي جدا وراح يعطيك درجات عالية حتى لو قمت بتوجيه الطبق له بشكل غير دقيق  ثانيا بالنسبة لرؤوس SatCR فايدتها لدعم خدمات التسجيل ومشاهدة قناة والتسجيل من قناة أخرى كما أنه يدعم أستقبال قنوات 18 و 13 فولت بنفس الوقت يعني تقدر تركب عليه أكثر من سيرفر وتبدل بين الاستقطابات عامودي وأفقي براحتك بدون تعارض  الأجهزة القديمة ممتازة بظبط الإشار عندك الجيل القديمة من هيوماكس F1 ACE و F1 FOX و 5400 و 5300 و نفس العايلة ذي.

شرح تركيب الترددات على العربسات

أولًا: نقُوم بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالرسيفر” جهاز الاستقبال الفضائي”

ثانيًا: نَدخُل إلى قسم التركيبات الذي يحتوي على ضبط القمر والترددات وضبط الدايزك وغيره.

ثالثًا: ندخل الى ضبط القمر ونضغط على الزر الاصفر اضافة” يختلف الزر من جهاز الى آخر، أنظر أسفل الشاشة لمعرفة الزر الصحيح” نقُوم بالدخول الموقع المداري الخاص بالعربسات واللي ذكرناها آنفًا، ثُمّ التردد الشبكي ووضع تردد قوي من اجل إستقبال القمر.

ثُمّ نقُوم بعمل بحث عن القمر، وتمّ تنزيله ضِمن قائمة الاقمار، ومن ثَمّ نقوم بالبحث عن جميع الترددات التي نزلت مع القمر الذي نريده.

هذه كانت بعض الخطوات المبسطة لكيفية تركيب القمر الصناعي عربسات والذي يفضل ان يكون الصحن كبير 110 سم لكي تستطيع من إلتقاط الإشارة بشكل اسهل وافضل.

وهناك العديد من القنوات الفضائية التي تتواجد عبر القمر الصناعي العربسات والتي لا تتواجد من خلال القمر الصناعي المصري نايل سات كما هو الحال في قناة طيور الجنة والتي اختفت من القمر بشكل مفاجي.

وسوف نعرض عليكم بعض القنوات خلال الساعات القادمة من خلال تحديث المقال  ووضع اخر الأخبار بهذا الخصوص نتمنى المشاركة والإنتظار لحين ذلك الوقت.

X

التعليقات

  1. هل ابرة الصحن ذاتها التي تلتقط القمر نايل سات يمكنها ان تلتقط القمر عرب سات فقط بتوجيه الصحن؟

  2. هل ابرة الع بسات تخنلف عن ابرة نايل سات ام نفس الابرة تلتقط القمرين بالتوجيه المناسب للصحن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *