حقيقة إلغاء موسم الحج 2020 بسبب فيروس كورونا

إلغاء موسم الحج : تناقلت بعض الصفحات والمواقع اخبار تتحدث عن إلغاء موسم الحج لهذا العام 2020 وذلك في حال إستمرار وباء فيروس كورونا بالانتشار بدون ان يتم التوصل إلى علاج فعال للقضاء عليه.

نشر العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعية وصفحات المواقع الناقلة للأخبار وجميعها غير رسمية او من مصادر موثوقة اخبار تتحدث عن إصدار أمر بإلغاء الحج لكل الدول الإسلامية وكذلك إيقاف العمرة لمدة ما يقارب 10 أشهر.

وهناك حسابات تحاول التشوية ونشر الشائعات في الوقت الذي يمر به العالم بشكل اجمع حالة صعبة بسبب الإنتشار الكبير والحالة الصعبة بسبب الوباء, في حين يعتكف البعض في محاولة نشر الشائعات وإثارة الفوضى والفتنة بين المسلمين والعالم.

حقيقة إلغاء موسم الحج 2020 بسبب فيروس كورونا
صورة ارشيفية

ومن خلال المتابعة من قبل الصفحة العربية حاولنا التوصل إلى أي معلومات تفيد الخبر إلا ان جميع الأخبار لم تأتي من قبل مواقع موثوقة او صفحات ذات ثقة وجميع مايتم تداوله هي عبارة عن صفحات غير رسمية وزائفة ولا تمت بالصحافة والأخبار والمصداقية بصلة.

هذا وفي حال وجود أي قرار يخدم الإسلام والمسلمين ويخدم الإنسانية والبشر فسيكون القرار من قبل السلطات العليا وجميعنا يعلم ان فتح التجمعات في أي مكان يكون المتسبب في القضاء على العديد من البشر في حال إصابتهم بفيروس كورونا لا سمح الله تعالى.

ولذلك نتمنى من الله عز وجل ان ينهي هذه الجائحة على الأمة بالسلامة, كما ننوه للجميع بأن لا ينخرطوا في نشر مثل تلك الشائعات ومحاولة الإلتزام في المنازل في الوقت الحالي وعدم التجمعات سواء في حفلات واعراس او مجالس وغيرها حفاظاً على النفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل