معنى شعنينة مباركة قبل عيد الفصيح

معنى شعنينة مباركة فماذا تعني كلمة شعانين او شعنينة والتي هلي كلمته يتم الحديث عنها بشكل سنوي خلال شهر أبريل فدعونا نتعرف على هذه الكلمة ومعناها وكذلك أنواع اعياد الشعانين.

شعنينة هو عيد احتفال المسيحيين في العالم العربي و الغربي والأوروبي وفيها العديد من التضاريس الاحتفال وتوزيع اغصان الشجر وهي توزيع اغصان  سعف النخيل خلال هذه المناسبة في هذه المناسبة وتوزيعها والتصوير معها.

معنى شعنينة

معنى شعنينة مباركة
معنى شعنينة

شعانين: كلمة عبرانية من (هوشعنا) أوصنا.. معناها يا رب خلص (مت 21: 9) ومنها أخذت لفظة أوصنا اليونانية (مت 21: 9) التي ترتلها الكنيسة في هذا العيد… وهو يأتي قبل الفصح بأسبوع وهو الأحد الأخير من الصوم واليوم الأول من أسبوع الآلام… وفيه يبارك الكاهن أغصان الشجر من الزيتون وسعف النخيل ويجرى الطواف بالبيعة بطريقة رمزية تذكارًا لدخول السيد المسيح الاحتفالي إلى أورشليم.

احتفال عيد الشعانين

يحتفل المسيحيون بعيد الشّعانين إحياء لذكرى استقبال النبيّ عيسى عليه السّلام عند دخوله لمدينة القدس وبداية الاحتفالات المُتعلّقة بالأسبوع المُقدّس، ويُطلق عليه كذلك اسم أحد السعف أو أحد الآلام؛ نظراً لارتباطه ببداية آلام ومُعاناة المسيح الّتي أدّت في نهاية المطاف لصلبه، ويحدّد تاريخه بيوم الأحد السّابق لأحد الفصح المجيد، وهو الأحد السادس من الصوم الكبير، وحالياً يحمد المسيحيّون الله على نعمة الخلاص، ويتأملون القدوم الثّاني للمسيح.

معنى احد الشعنينة

أحد “الشعانين” هو يوم ذكرى دخول الرب يسوع الى أورشليم راكبًا على حمار (كما تنبـأ زكريا 9:9) واستقبله الشعب فارشًـا ثيابه وأغصان الاشجار أحسن إستقبال. وهو اليوم الأول في أسبوع الآلام الذي يسبق عيد الفصح، حيث تقام الاحتفالات الدينية الطقسية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة المقال حول معنى كلمة شعنينة مباركة وهو الإحتفال قبل بداية احتفال عيد الفصيح وتعرفنا على بعض الطقوس خلال الإحتفال الشعنينه او الشعانين وتناقل اغصان النخيل في هذه الإحتفالات من احتفالات المسيحيين السنوية.

ننتظر تعليقاتكم من خلال التعليقات في الموقع وسوف نرد عليها في الوقت القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل