حقيقة تسجيل أول حالة إصابة فيروس كورونا في اليمن حضرموت

تم تسجيل أول حالة إصابة فيروس كورونا في محافظة حضرموت يوم امس وذلك من خلال إعلان الحكومة اليمنية عن تسجيل أول إصابة في الأراضي اليمنية بفيروس كوفيد 19 المستجد.

بعد ان كانت اليمن خالية من فيروس كورونا  تم الإعلان اليوم من قبل الحكومة اليمنية عن تسجيل أول إصابة في محافظة حضرموت اليمنية في جنوب اليمن وذلك من خلال دخول عامل هندي إلى ميناء الشحر قادماً من الإمارات في  إحدى السفن التجارية.

وأوضحت الحكومة اليمنية انها قامت بفرض حظر التجوال وقامت بعمليات التعقيم في جميع ارجاء المكان في الميناء وإيداع المصاب “الهندي” إلى مكان معزول وتلقية العلاجات المطلوبة.

وأوضحت اللجنة أن “الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، فيما قامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة”، دون مزيد من التفاصيل.

فيروس كورونا في اليمن

وحضرموت، هي كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتغطي نصف مساحة الحدود مع السعودية، وتتبع الحكومة اليمنية.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت فرج البحسني، إن الأخير أصدر تعميما عاجلا إلى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية وكاتب الصحة ومدراء عموم المديريات تضمن الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف الحالة.

وتضمن التعميم استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات كإجراء احترازي، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت.

هذا وقام محافظ #حضرموت يصدر تعميماً عاجلاً بإتخاذ اجراءات احترازية سريعة ومشددة نتيجة اكتشاف حالة “كورونا” توجيهات بحظر التجوال في المديريات الشرقية بدءً من الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، ومن السادسة من مساء اليوم في بقية مديريات المحافظة والاستمرار في إغلاق الأسواق والمساجد.

هل يوجد علاج لـ فيروس كورونا

لا يوجد حالياً دواء محدد للوقاية من مرض فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويمكنك الحد من مخاطر إصابتك بالعدوى عن طريق ما يلي:
المواظبة على تنظيف اليدين بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون.
تغطية الأنف والفم عند السعال والعطس بمنديل ورقي أو بثني المرفق.
تجنب مخالطة أي شخص مصاب بأعراض مشابهة لأعراض البرد أو الأنفلونزا (حافظ على مسافة متر واحد أو 3 أقدام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى