اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة إنفجار سد خولان في اليمن صنعاء

حقيقة إنفجار سد خولان في اليمن صنعاء

إنفجار سد خولان أفادت مصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء إلى تدفع المياة إلى العاصمة اليمنية صنعاء قادماً من خولان وذلك بعد ان قالت بعض المصادر عن انهيار في سد خولان بعد هطول الامطار الغزيرة خلال اليوم.

من الله على البلاد والعباد بهطول الأمطار الغزيرة على العاصمة اليمنية صنعاء والعديد من المناطق اليمنية خلال الساعات الماضية خلال اليوم الإثنين 13 أبريل 2020  والتي تسببت في سيول جارفة في العديد من الأحياء في العاصمة اليمنية صنعاء.

حقيقة انفجار سد خولان

أوضحت المصادر أن المواطنون في شميلة والخفجي والأحياء المجاورة وجهوا نداء استغاثة جراء تدفق السيول على منازلهم.

 إنفجار سد خولان

ودعت المصادر كافة المواطنين القريبين من شارع خولان و منطقة الخفجي والقريبين من السايلة إلى فصل الكهرباء وإطفاء المولدات الكهربائية.

وشارك الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من خلال الفيس بوك وتويتر وكذلك التطبيقات واتس اب فيديو يظهر السيول الناجمة من الأمطار القادمة من خولان والتي تحدث البعض بأنها وصل منسوبها إلى أكثر من إرتفاع المتر والتي جربت العديد من السيارات والمواد والأثاث.

انفجار سد شاحك

وقال احد النشطاء “انفجار سد شاحك في صنعاء جهة خولان وحالة هلع بالسكان من تدفق السيول بإرتفاع كبير وتغرق البيوت ،، شاركوا الخبر ونبهوا الناس من الدخول الى شارع خولان والأحياء المجاورة سوق الخليج و الحثيلي والجرداء وشميلة وشارع بينون “.

حقيقة إنفجار سد خولان في اليمن صنعاء 2

وقام المواطنين بإطلاق النار الكثيف في كل من جولة خمسة وأربعين والخفجي والحثيلي وشميلة وذلك لتنمية المواطنين من السيول القادمة والتي قد تؤثر على المنازل والمحلات.

هذا و أوضح مسؤولا في مكتب الزراعة والري في صنعاء حقيقة انفجار سد خولان جراء هطول امطار غزيرة.

وقال المهندس علي مهدي القيري مدير مكتب الزراعة والري بصنعاء ان السد لم يتعرض لاي انفجار.

واضاف لا يوجد اي سد تاثر و انفجر لا شاحك و لا غيره وفقا للاهالي هناك .

واشار الحاصل هطول امطار غزيرة غير معهودة في وادي الاجبار سببت السيول الجارفة بإتجاه العاصمة صنعاء.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *